تطبيقات

تحديث واتساب يجلب ميزة رائعة مطلوبة بشدة

ظهرت ميزة جديدة رائعة قادمة في تطبيق واتساب النسخة التجريبية، حيث يتم اختبارها قبل وصولها رسميًا للجميع، والتي ستسمح للمستخدمين أخيرًا بفتح أكثر من حساب على نفس التطبيق، دون الحاجة إلى طرق أخرى أو تحايل من أجل الاستفادة من التطبيق التابع لشركة ميتا.

يعمل واتساب على وصول ميزات جديدة للمستخدمين مع مرور الوقت لتحسين تجربة الاستخدام، ولكن يتم اختبارها في نسخ تجريبية أولًا قبل اعتمادها رسميًا ووصولها إلى جميع المستخدمين في النسخ الرسمية للتطبيق، بما في ذلك أندرويد أو iOS.

بحسب معلومات نشرها WABetaInfo المشارك في معامل اختبارات واتساب، فقد تم رصد ميزة جديدة في النسخة التجريبية من التطبيق على أندرويد، تسمح للمستخدمين بفتح وإدارة أكثر من حساب واتساب على نفس التطبيق مباشرة، ويمكن التنقل بين الحسابات بسهولة.

إمكانية استخدام أكثر من حساب على واتساب هي واحدة من الميزات المطلوبة بشدة بين مستخدمي التطبيق، وكان يجب عليهم اقتناء هاتف قادر على استنساخ التطبيق من أجل استخدام أكثر من حساب، أو الحيل المعقدة مثل تشغيل نظامين متوازيين في نفس الوقت والتي كانت تسبب في إبطاء الهواتف واستهلاك طاقة وحدة المعالجة المركزية.

واتساب

أكد التقرير أن نسخة التطبيق التجريبية على أندرويد التي تحمل رقم إصدار 2.23.18.21 أظهرت قدرة فتح أكثر من حساب واتساب في نفس الوقت، من خلال إعداد “إضافة حساب” الجديد، فضلًا عن قدرة تشغيل نفس الحساب على أكثر من جهاز في نفس الوقت، والتي ظهرت في النسخة السابقة 2.23.17.8.

يشير التقرير إلى أن الميزة قد تأتي أولًا لأصحاب حسابات الأعمال، ولكن توفرها على النسخة التجريبية من الحسابات العادية، يظهر أن طموح ميتا في توفيرها لأكبر عدد من المستخدمين حقيقيًا.

طريقة الاستفادة من الميزة بسيطة، فقط بالدخول إلى إعدادات الحساب، تظهر أيقونة “الإضافة” بجانب اسم الحساب كما في الصورة، وبالضغط عليه يظهر الشريط للحسابات، يمكن الضغط على علامة + من أجل إضافة أي حسابات أخرى، وبعد ذلك يتم التنقل بين الحسابات بسهولة.

اختبار الميزة ظهر في نسخة التطبيق على أندرويد، ولكن مثل هذه الميزات الجوهرية ستصل إلى التطبيق على أنظمة أخرى خاصة iOS لأجهزة آيفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى