الكمبيوتربرامج

برنامج الرسام يستعد لنقلة ثورية من مايكروسوفت

تقوم شركة مايكروسوفت باختبار أداة نوعية ثورية في برنامج الرسام الأسطوري (Paint) لتحرير وتعديل الصور على نظام التشغيل الخاص بها، ويندوز، والتي ستمكن المستخدمين أخيرًا من إزالة خلفية الصور بسهولة، وذلك بعد رصدها في النسخ التجريبية للبرامج من الشركة.

تقوم مايكروسوفت باختبار العديد من البرامج مع تحديثات جديدة في Canary للمطورين، وفي الإصدار 11.2306.30.0 من برنامج الرسام، ظهرت أداة جديدة ذكية تسمح للمستخدمين بحذف الخلفية واقتصاص الجزء صاحب التركيز الأكبر في الصورة بسهولة وبدقة، بنفس الطريقة التي يقدمها برنامج التصميمات الأشهر لشركة أدوبي، فوتوشوب.

في مدونة نُشرت على الموقع الرسمي لمايكروسوفت في تبويب Windows insider، تم رصد أداة حذف الخلفية الثورية في برنامج الرسام الشهير على نظام ويندوز.

برنامج الرسام مايكروسوفت

لاستخدام الأداة، أفادت المدونة أنه يمكن فتح صورة باستخدام برنامج الرسام ثم الضغط على زر إزالة الخلفية على الجانب الأيسر من شريط الأدوات، من هناك، سيكتشف برنامج الرسام تلقائيًا الجزء صاحب التركيز الأكبر في الصورة، ويقوم باقتصاص وحذف الخلفية من حوله وتركها بيضاء (شفافة عند حفظ الصورة).

وذكر المطورون في المدونة، أنه يمكن أيضًا تحديد جزء معين في الصورة وطلب قص الخلفية منه، وهي وسيلة تستخدم في حالة توفر أكثر من عنصر صاحب تركيز قوي في الصورة، وكله وفقًا لحاجة المستخدم.

جلب ميزة مثل هذه لبرنامج الرسام الأسطوري، من شأنه أن يجعل التطبيق أكثر فائدة، على الرغم من حقيقة أن الاستخدامات الأكبر على هذا البرنامج هو للتعديل السريع على الصور، مثل؛ الاقتصاص وتغيير الحجم والتعليق، وكانت الأمور الأخرى المعقدة تحتاج إلى برامج احترافية أبرزها فوتوشوب، مع وجود خيارات أخرى مجانية يمكن الاستفادة منها عبر الإنترنت.

مع وجود خيارات مجانية بالفعل على الإنترنت، أو برامج أخرى، إلا أن توفرها في برنامج ويندوز الأساسي لتحرير الصور، أمر يجعل من الوصول إلى إزالة الخلفية مباشرة أسرع بكثير.

جدير بالذكر، أن هذا الخبر يأتي بعد تقارير أكدت أن مايكروسوفت تختبر إضافة ميزات باستخدام الذكاء الاصطناعي على برنامج الرسام، في مقدمتها إمكانية تصميم صور فقط من خلال كتابة النصوص ووصف المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى