“غيغا بايت” تطلق الحاسوب الأخف وزناً

 كشفت شركة “غيغابايت” التايوانية عن الحاسب المحمول “غيغابايت إكس 11” والذي تقول الشركة أنه الأخف وزناً في العالم حيث يبلغ وزنه 975 غراماً فقط، ويأتي جسم هذا الحاسوب مصنوعاً من مادة “الكربون فايبر” والألمنيوم و هو ما قد يكون وراء خفة وزنه.

ويأتي الحاسوب بشاشة بقياس 11.6 بوصة وبدقة 1366×768بكسل بتقنية الإضاءة الخلفية “إل إي دي”، و تبلغ سماكته 16.5 مم  فقط ، ويحمل بداخله معالج من نوع “إيفي بريدج”وهو الجيل الثالث من معالجات إنتل مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي “دي دي آر 3” وبطاقة رسوميات “إنتل إتش دي 4000″، ويتيح مساحة تخزينية مقدارها 128 غيغابايت بقرصمن نوع “إس إس دي”.

ويوفّر الجهازكاميرا ويب بدقة 1.3 ميغابكسل و منفذ لبطاقة ذاكرة من نوع “مايكرو إس دي”و منفذين “يو إس بي” بإصدارين مختلفين “2.0 و 3.0” وكذلك منفذ صغير لشاشة خارجية، ويدعم تقنية واي فاي “بي جي إن” وبالطبع تقنية بلوتوث بإصدارها 4.0، أما بطارية الحاسوب فهي بقوة 4730 ميلي أمبير،  ويعمل الحاسوب بنظام “ويندوز 7 ” بنسختيه “هوم بريميوم”أو “بروفيشينال”ويتراوح سعره مابين ألف إلى ألف وثلاثمائة دولار.

وإلى جانب حاسوب “إكس 11” كشفت “غيغابايت” عن حاسوبين آخرين هما “يو 2442” و “يو 2440” وكلاهما أيضاً بمعالج الجيل الثالث من إنتل، وبطاقة رسوميات “جيفورس” من شركة إنفيديا ، و قياس شاشة كل منهما 14 بوصة.

يشار إلى أن “غيغابايت” هي شركة متخصصة في تصنيع اللوحات الأم وبطاقات الرسوميات وتعتبر اللوحات الرئيسية التي تقدمها الأولى عالمياً من حيث جودتها وقدرتها على التحمل.

تعليقات
تحميل...