تطبيقات

تيك توك يستعد لنقلة كبيرة لتغيير مفهومه لدى المستخدمين

تخطط شركة بايت دانس الصينية، المالكة لتطبيق تيك توك الشهير، إلى تغييرات كبيرة على طريقة استخدام المنصة لتغيير الفكرة عن كونه فقط تطبيق لمشاهدة الفيديوهات القصيرة، ولكن لاستخدامه أيضًا في التراسل والدردشة بين رواده.

يمتلك تيك توك شعبية كبيرة حول العالم حققها في وقت قصير، ولكنه عرف بأنه تطبيق الترفيه ومشاهدة الفيديوهات القصيرة فقط، ورغم وصول ميزة التراسل داخله منذ فترة، إلا أن احصائيات الشركة تؤكد أن المستخدمين لا يعتبرونه تطبيق للدردشة وارسال الرسائل.

وفقًا لتقرير نشره موقع The Verge فإن ByteDance فتحت باب التوظيف وأكدت حاجتها لعدد كبير من الموظفين لشغل أعمال في فريق يسمى داخليًا TikTok Social والذي يبدو أنه المسئول لتنفيذ خطط الشركة لتحويل التطبيق إلى منصة تواصل اجتماعي بالشكل الكامل.

تيك توك

ذكر التقرير أنه تم رصد الوظائف التي تؤكد الشركة أنها شاغرة، وفي الوصف الخاص بها ما يؤكد الخطط المستقبلية لتطبيق تيك توك، مثل؛ “نحن فريق المراسلة على تيك توك”، و”تتمثل مهمة فريقنا في تسهيل التواصل الهادف بين المستخدمين من خلال تجربة المراسلة الخاصة، والتي لا تزال في مهدها”.

يشير وصف لوظيفة أخرى، إلى إن دور المطلوب للعمل سيشمل التعاون مع فرق عبر البلدان والمناطق؛ “لتقديم حل اجتماعي مميز على تيك توك مثل المراسلة”.

أكد التقرير أن الأعمال المختلفة لدى تيك توك مع وظائف شاغرة، هل للإشراف على ميزات مثل؛ ملف تعرف المستخدم، القصص، المراسلة، المتابعة والإعجاب، والتعليقات من أجل تحسينها.

هذا يعكس أن التطبيق الصيني يريد فقط جذب المستخدمين نحو استخدام قدرات المراسلة الداخلية كما هو الحال مع المنافسين الآخرين في مقدمتهم انستغرام، ولكن يبقى الهدف الأساسي هو تحسين تجربة الاستخدام بشكل عام كونه تطبيق ترفيهي في المقام الأول.

في الوقت الذي تسعى فيه العديد من الشركات صاحبة التطبيق الاجتماعية، لتغيير تجربة الاستخدام نحو الفيديوهات القصيرة والتنقل السريع بينها مثل تيك توك، إلا أن التطبيق الصيني يحاول توسيع شعبيته وتغيير الفكرة الوحيدة المأخوذة عنه بين رواده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى