هواتف ذكية

أهم 5 تحسينات قادمة في جالاكسي اس 24 ألترا

تستمر التسريبات حول هاتف سامسونج الرائد القادم، جالاكسي اس 24 ألترا، والذي يكون الأفضل بين العائلة، حيث كشفت معلومات جديدة بعض المواصفات التي سيأتي بها الهاتف وأهم التحسينات مقارنة بالجيل السابق، بما في ذلك التغييرات على التصميم.

لدى سامسونج خطط لتحسين الجيل القادم من سلسلة جالاكسي اس، ومن المتوقع أن يشهد جالاكسي اس 24 ألترا تغييرات في المواصفات الداخلية، وإطار من التيتانيوم مع تحسينات على الكاميرا الخلفية.

بحسب معلومات نشرها Android Authority نقلًا عن حساب التسريبات الشهير على إكس، يوغيش برار، فقد استقرت سامسونج على المواصفات الرئيسية لهاتفها القادم في عام 2024، مع تحسينات قادمة تتفوق على الجيل السابق.

وورد أن جالاكسي اس 24 ألترا سيتبع خطى آيفون من أبل في استخدام إطار من التيتانيوم، وهي معلومات ظهرت من مصادر تسريبات أخرى قبل أسابيع.

أفاد التقرير أن تغيير الإطار من الألومنيوم إلى التيتانيوم لن يكون له تأثير كبير على الوزن، في الواقع، من المتوقع أن يكون الطراز الجديد أخف وزنًا بمقدار 1 جرام مقارنة بالجيل السابق، ليبلغ 233 جرامًا.

فيما سيعمل الهاتف بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الثالث، وهو لم يتم الكشف عنه رسميًا بعد من قبل شركة كوالكوم، ولكنه سيأتي مع نهاية العام الجاري، أي قبل موعد إطلاق جالاكسي اس 24 ببضعة أشهر.

في هذا الشأن، كانت بعض التسريبات السابقة أشارت إلى أن سامسونج ستعتمد على معالج جديد من نوع Exynos الذي يتم تطويره من قبل الشركة الكورية الجنوبية، ولكن على ما يبدو أنه سيكون مخصص لمناطق جغرافية معينة بالتبادل مع معالج سنابدراجون، وربما يكون لطرازي S24 وS24 بلس فقط وليس ألترا.

تسريب مواصفات سامسونج جالاكسي اس 24

الشاشة ستأتي بمقاس 6.8 بوصة من نوع AMOLED طراز LTPO بدقة QHD بلس ويُقال أنها ستكون ساطعة بدرجة قياسية حيث يمكن أن تصل درجة السطوع إلى 2200 شمعة مقارنة بـ 1750 شمعة في S23 ألترا الحالي.

يُقال أنه سيكون هناك تحسينات على الكاميرا كذلك في الجيل القادم، حيث ستعمد سامسونج على مستشعر 200 ميجا بكسل من نوع HP25X بفتحة عدسة تبلغ 1/1.3 مع تحسينات على ترشيحات الألوان وسرعة في التركيز التلقائي وتمييز الخلفية.

سيكون هناك عدسة تقريب من نوع تيليفوتو بدقة 50 ميجابكسل وتدعم التقريب حتى 3 مرات للأهداف القريبة التي يريد منها المستخدم تفاصيل أكثر، وسيكون هناك العدسة القياسية لتقريب الأهداف البعيدة، بيريسكوب، بدقة 10 ميجا بكسل وعدسة 12 ميجا بكسل فائقة الاتساع، بينما ستكون الكاميرا الأمامية فائقة الاتساع أيضًا بدقة 12 ميجا بكسل.

من بين أبرز التحسينات أيضًا، هو أن سرعة الشحن في جالاكسي اس 24 ألترا ستصل إلى 65 واط بفضل استخدام نوع جديد من البطاريات، مقارنة بسرعة أقصاها 45 واط لبطارية 5000 ميلي أمبير كما في الجيل السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى