أخبار تقنية منوعة

يوتيوب يقدم طريقة تفاعلية لزيادة مشتركي القنوات

يختبر يوتيوب طريقة ذكية لزيادة تفاعل المشاهدين مع زر الاشتراك في القنوات، بحيث يتوهج زر الاشتراك في نفس الوقت الذي يطلب فيه صانع المحتوى، الاشتراك في قناته، وذلك في طريقة لحث المشاهدين على الاشتراك في القنوات التي يشاهدون مقاطعها، وزيادة التفاعل بين صناع المحتوى والمشاهدين.

يحاول جميع صناع المحتوى تقريبًا، حث المشاهدين على الاشتراك في قنواتهم من خلال تكرار الدعوة في مقاطعهم للانضمام لعائلته على منصة مشاهدة الفيديوهات الأكبر، وذلك بالتأكيد من أجل تكبير قناته وتقدير لمجهوده الكبير المبذول لإنتاج مقاطع فيديو بجودة عالية.

وفقًا لـ 9to5Google فقد تم رصد أمكانية جديدة لزيادة تفاعل المشاهدين مع مقاطع الفيديو، خاصة فيما يتعلق بمسألة طلب الاشتراك، حيث سيتوهج زر الاشتراك في نفس الوقت الذي يطلب فيه صانع المحتوى أو المتحدث في الفيديو من مشاهديه الاشتراك في قناته.

وأكد التقرير أن يوتيوب على الويب ظهر لبعض المستخدمين في الأسابيع الأخيرة، وهو يختبر ميزة جديدة تجعل زر ‘الاشتراك’ يتوهج تلقائيًا عندما يقول مقطع فيديو كلمة ‘اشتراك’.

ويبدو أن العملية تلقائية بالكامل بواسطة النظام الأساسي نفسه لمنصة الفيديوهات الأشهر، حيث أبلغ أولئك الذين يتواجدون في إطار الاختبار، أنهم لاحظوا هذا الأمر في مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو أثناء تواجدهم على نسخة الويب من المنصة، بما في ذلك مقاطع فيديو مر على نشرها فترة طويلة.

يوتيوب

كما في الفيديو القصير الذي تمت مشاركته، يظهر إطار متوهج حول زر الاشتراك بشكل متحرك مع تدفق ألوان لبضعة ثوانٍ عندما ينطق صاحب الفيديو كلمة اشتراك، مما يعطي يجذب انتباه المشاهد نحو الزر من أجل الضغط عليه إذا أراد.

غالبًا ما يقوم منشئو المحتوى بوضع الرسوم المتحركة داخل الفيديو نفسه لجذب الانتباه إلى طلب الاشتراك، ولكن هذه الإضافة الجديدة على مستوى النظام الأساسي يمكن أن تجعل الأمر أسهل كثيرًا لإعطاء هذا التركيز الإضافي.

يبدو أن هذا التحديث يعمل فقط على نسخة يوتيوب على الويب في الوقت الحالي، مع عدم وجود علامة على ذلك على تطبيقات الهاتف المحمول أو التلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى