هواتف ذكية

هل ستكشف أبل عن آيفون 15 ألترا في 2023؟

تضع شركة أبل الاستعدادات الأخيرة لإطلاق هاتفها الرائد القادم، آيفون 15، وسيكون جيل يضم عدة طرازات، وُرد أنه سيكون هناك طراز يحمل اسم آيفون 15 ألترا لأول مرة هذا العام.

أعلنت أبل عن عقد حدث يوم الثلاثاء، 12 سبتمبر، حيث تخطط الشركة للكشف عن منتجات استهلاكية جديدة، في مقدمتها آيفون 15، والذي سيكون عائلة تضم 4 طرازات، الأول هو الأساسي والثاني بلس والثالث برو وأخيرًا آيفون 15 برو ماكس.

بحسب معلومات أكدت المحلل الشهير مارك جورمان، من وكالة بلومبيرغ، فإن أبل قررت الالتزام بنفس اسم أفضل هاتف آيفون يتم إطلاقه في عائلة آيفون 15 هذا العام، وبالتالي لن يكون هناك وجود لهاتف آيفون 15 ألترا كما أشيع على مدار الأشهر الماضية.

آيفون 15 ألترا

كشفت مصادر، بما فيها جورمان نفسه، في مطلع العام الجاري، أن أبل ستغير اسم الطراز الأفضل في هواتفها، والذي عادة ما يحمل اسم برو ماكس، إلى ألترا بداية من جيل 2023، في محاولة للتمييز بينه وبين طراز البرو، وكانت الفكرة أن يحمل الهاتف الرابع والأفضل بين العائلة اسم آيفون 15 ألترا، لتكون المجموعة الأساسي، وطراز بلس، وبرو وألترا.

وأكد جورمان، أن الهاتف الأفضل سيأتي باسم آيفون 15 برو ماكس هذا العام كما هو الحال في السنوات الأخيرة، ولن يكون هناك وجود لطراز ألترا.

يشاع أن طراز آيفون 15 برو ماكس سيتميز حصريًا بعدسة بيريسكوب مطورة مع تقريب بصري يصل إلى 6 أضعاف، مقارنة بـ ثلاث أضعاف في آيفون 14 الحالي، ويُقال أن هذه العدسة ستتوفر في برو ماكس فقط وليس في طراز البرو فقط.

بينما سيحصل طرازي برو على تحسينات جديدة حيث يُشاع أن الهاتفين يتميزان بإطار من التيتانيوم، وزر مهام قابل للتخصيص، ومعالج A17 الأحدث وحواف أقل حول الشاشة، بالإضافة إلى دعم اتصال Wi-Fi الجيل السادس 6E.

ورد أن سعر طراز برو ماكس الذي يحل محل آيفون 15 ألترا، سيكون أغلى هاتف آيفون من أبل، والذي قد يبدأ من 1199 دولارًا في الولايات المتحدة، وهو ما يزيد بمقدار 100 دولار عن الطراز نفسه في الجيل 14.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى