أخبار الشركاتهواتف ذكية

سامسونج ستربح من كل آيفون 15 تبيعه أبل

قررت شركة أبل الاعتماد كليًا على نظيرها سامسونج لتوريد شاشات OLED الخاصة بأجهزة آيفون 15 هذا العام، وستكون الشركة الأخيرة هي المسئولة عن توفير شاشات جميع طرازات الأساسي وبلس تقريبًا، بالإضافة إلى النسبة الأكبر من شاشات طرازي برو وبرو ماكس.

حددت أبل اليوم الثلاثاء، 12 سبتمبر، للإعلان عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، آيفون 15، وسيكون عائلة من 4 أجهزة، الأساسي وطراز بلس بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس.

تعتمد أبل على شركات أخرى من بينها سامسونج، في صناعة شاشات OLED لأجهزة آيفون، وفي آيفون 15، سيكون لسامسونج النصيب الأكبر في توريد الشاشات من نوع OLED التي تحتاجها أبل.

آيفون 15

وفقًا لمعلومات نشرها موقع The Elec الكوري الجنوبي، فإن شركة سامسونج هي المكلفة بصناعة وتوريد شاشات OLED وفقًا للمواصفات التي طلبتها أبل، لجميع هواتف آيفون 15 الأساسي وطراز بلس كذلك.

ونقلًا عن مصادر مطلعة، ذكر التقرير أن شركة BOE التي كانت أبل تعتمد عليها أيضًا لتصنيع شاشات OLED لآيفون، فشلت في تقديم منتج يفي بطموحات العملاق الأمريكي، مما دفع الشركة إلى تقديم طلب لزيادة حصة الشاشات المطلوبة من سامسونج.

كانت مشكلة شاشات BOE الأساسية تتمثل في الثقوب لـ Dynamic Island للهاتف العادي وطراز بلس، حيث طُلب توريد شاشات OLED من فئة LTPS.

وأكدت المصادر أنه مع اعتماد أبل على شاشات من LG أيضًا ونجاح منتجات الأخيرة في الاختبارات قبل تصنيع آيفون 15، إلا أن الاعتماد الأكبر سيكون على شاشات سامسونج.

في النهاية، قررت أبل اسناد مهمة توريد شاشات فئة LTPS لـ iPhone 15 و iPhone 15 Plus على سامسونج، ما يعني أن الأخيرة ستحصل على ربح من كل جهاز آيفون 15 و15 بلس يتم بيعه.

بينما ستعتمد أبل على شاشات LTPO من سامسونج وإل جي لطرازي برو وبرو ماكس، سيكون للأولى مهمة توريد ما يقرب من 75% من الشاشات.

جدير بالذكر أن أبل كانت تعتمد على BOE بشكل أكبر لصناعة شاشات الهواتف في الأجيال السابقة، ولكن تغيير التصميم من النوتش إلى الحبة أو Dynamic island تسبب في تراجع أسهم الشركة الصينية لتوريد شاشات OLED هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى