أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

مودم 5G الخاص بآيفون 15 برو أسرع بنسبة 24 بالمئة

وفقًا للبيانات من SpeedSmart، من المتوقع أن يوفر الهاتف القادم آيفون 15 برو توصيلًا محسّنًا لتقنية الجيل الخامس (5G) مقارنةً بسلفه آيفون 14 برو. تشير البيانات إلى أن آيفون 15 برو قد يوفر سرعات تنزيل تصل إلى 24 في المئة أسرع على شبكات 5G.

تكشف بيانات SpeedSmart أن أكبر زيادة في سرعات التنزيل كانت ملاحظة على شبكة Verizon. كان لدى آيفون 14 برو سرعة متوسطة للتنزيل تبلغ 195.83 ميجابت في الثانية، في حين أظهر آيفون 15 برو متوسطًا يبلغ 243.06 ميجابت في الثانية. على شبكة T-Mobile، أظهر آيفون 15 برو أسرع سرعات متوسطة للتنزيل على شبكات 5G بمتوسط يبلغ 300.92 ميجابت في الثانية، متجاوزًا سرعة آيفون 14 برو التي بلغت 204.34 ميجابت في الثانية على شبكة AT&T.

مودم 5G الخاص بآيفون 15 برو أسرع
مودم 5G الخاص بآيفون 15 برو أسرع

ومن اللافت للاهتمام، في حين شهدت سرعات التنزيل تحسنًا ملحوظًا، إلا أن سرعات التحميل أظهرت زيادة طفيفة فقط عبر الشركات الثلاث الرئيسية. يمكن أن يُعزى هذا التحسن في أداء تقنية 5G إلى ترقية المودم المستخدم في آيفون 15 برو وبرو ماكس.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

على الرغم من أن شركة أبل لم تكشف رسميًا عن تفاصيل المودم، يشير موقع SpeedSmart إلى أن الطرازات برو تتميز بمودم Snapdragon X70 من Qualcomm. حيث أعلنت Qualcomm أن مودم Snapdragon X70 يوفر سرعات بيانات استثنائية وتغطية جيدة وتأخير منخفض. يدمج المودم أيضًا معالجًا ذكيًا مصممًا لتعزيز الاتصال عبر مختلف ترددات 5G، بما في ذلك إشارات mmWave على الموجات القصيرة. من المتوقع أيضًا أن يتواجد مودم Snapdragon X70 في تشكيلة سامسونج جالاكسي 23.

بينما كانت هناك شائعات حول تطوير أبل لمودمات 5G الخاصة بها والتي تحدثنا عنها سابقا، فقد قامت الشركة مؤخرًا بتمديد اتفاقية توريد المودم حتى عام 2026. وهذا يشير إلى أنه قد يستغرق الأمر بضعة أجيال من الآيفون قبل أن نرى تقنية المودم الخاصة بشركة أبل في أجهزنها. حاليًا، يتوفر الطلب المسبق لـ آيفون 15 حاليا، وسيتم توفر الأجهزة رسميًا ابتداءً من 22 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى