أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

يقال أن Tensor G4 قد يحصل على ترقية بسيطة فقط عن Tensor G3

على الرغم من أننا نعلم أن جوجل تعمل على شريحة Tensor قوية ومخصصة لعام 2025، إلا أن تقريرًا جديدًا يلقي بعض الضوء على الحل المؤقت من جوجل وهو شريحة Tensor G4 المتوقع ظهورها في سلسلة جهاز بيكسل 9 لعام 2024. وقدومها بترقية بسيطة عن Tensor G3.

من المتوقع أن تكون النسخة الثالثة من Tensor كما ورد سابقًا، بمثابة ترقية كبيرة إلى حد ما مقارنة بالنماذج السابقة، مع تصميم جديد كذلك، وتحسينات في عملية تصنيع سامسونج لتصل لدقة 4 نانومتر، وتحسينات في نظام التبريد التي قد تجعل شريحة Tensor أفضل بكثير. ومع ذلك، يبدو أن الترقية في العام التالي لن تكون بنفس الحجم.

وفقًا لتقرير نشره موقع Android Authority، من المتوقع أن شريحة Tensor G4 في هاتف جوجل بيكسل 9 لن تبتعد كثيرا من حيث الأداء عن G3. بل ستكون تحسينًا طفيفًا فقط عنها. حيث يُعرف Tensor G3 باسم “زوما”، ويقال إن Tensor G4 يحمل اسم الرمز “زوما برو”. لا تزال الشريحة مصنوعة بمساعدة سامسونج.

ويبدو أن عملية التصنيع مبنية على لوحة التطوير “Ripcurrent 24″، بدلاً من لوحة Tensor G3 “Ripcurrent”. وبالنسبة لما هو جديد بالفعل، فمن الصعب أن نقول في هذه المرحلة، ولكن أسماء الرموز تشير بالتأكيد إلى تحديث هادئ على مدار السنة القادمة.

يبدو أن هذه الترقية الطفيفة ترجع إلى أن شريحة Tensor G4 هي عملياً شريحة مؤقتة تنتظر شريحة جوجل المخصصة بالكامل، والتي ستكون شريحة Tensor G5 في جوجل بيكسل 10.

كان هذا معروفًا إلى حد كبير، حيث كشف تقرير في وقت سابق من هذا العام أن شريحة جوجل المخصصة بالكامل، المصنوعة بواسطة TSMC، تأخرت حتى عام 2025 بعد أن كان من المخطط أن تظهر في عام 2024. ويضيف التقرير الأخير أن اسم الرمز للشريحة هو “لاجونا بيتش” وأن اللوحة الأساسية لها هي “تشالنجر ديب”.

بالطبع، لا يزال هذا بعيدًا جدًا زمنيا، وما زلنا ننتظر الظهور الفعلي الأول لـ Tensor G3. ومن المتوقع أن تكون الشريحة الجديدة، التي تبدو واعدة بشكل معقول مقارنة بالموديلات السابقة، في سلسلة بيكسل 8 التي أكدت جوجل أنها ستكشف عنها بالكامل في 4 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى