أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت تخطط لبث العاب الكمبيوتر سحابيا

كشفت رسائل البريد الإلكتروني الداخلية في قضية FTC ضد مايكروسوفت أن الشركة كانت تخطط لبث ألعاب الكمبيوتر عبر السحابة. حاليًا، تقوم الشركة ببث الألعاب من خلال خدمة Xbox Cloud Gaming، ولكنها محدودة لألعاب اكسبوكس حيث تعمل الخوادم بوحدات اكسبوكس سيريس اكس فقط. كانت مايكروسوفت تعمل على استغلال خوادم Azure لبث ألعاب الكمبيوتر عبر Xbox Cloud Gaming.

في يوليو 2021، أرسل الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، بريدًا إلكترونيًا إلى رئيس قسم اكسبوكس في الشركة، فيل سبنسر، وكريم شودري، رئيس قسم الألعاب السحابية في مايكروسوفت، وسارة بوند، رئيسة تجربة مبتكري اكسبوكس، بعد انتشار شائعات حول إنشاء جوجل لخدمة ستاديا وهي خدمة ألعاب سحابية تم أغلاقها اليوم.

سأل ناديلا:

“يبدو أن لديهم ميزة لأن منتجاتهم هي خوادم Linux العامة + الشبكة… لكنني أفترض أننا سنفعل الشيء نفسه لـ Game Pass PC، أليس كذلك؟”

وكان سبنسر سريعًا في الرد بعد أكثر من ساعة ليطرح أفكاره حول ستاديا ويؤكد أن مايكروسوفت تعمل على حل في Azure لبث ألعاب الكمبيوتر الأصلية من السحابة.

قال سبنسر:

“تمتلك جوجل القدرة على إعادة استخدام الأجهزة السحابية الخاصة بـ Linux، وبالفعل عندما نبث ألعاب الكمبيوتر الأصلية من خلال وحدة معالجة الرسوميات SKU في Azure، سيكون لدينا المزيد من سيناريوهات إعادة الاستخدام لتعويض التكاليف”،

مشيرًا إلى القدرة على تقديم خدمة ألعاب سحابية بنفس الشعار للمطورين والناشرين.

ولكن في وقت سابق من هذا العام، لمحت مايكروسوفت حول توفر ألعاب الكمبيوتر على Xbox Cloud Gaming. وقعت شبكة الهاتف المحمول البريطانية EE صفقة مدتها 10 سنوات مع مايكروسوفت لجلب ألعاب Xbox PC لعملاء EE، لكن EE لا تقدم حاليًا خدمة البث.

أيضا في سلسلة البريد الإلكتروني الداخلية هذه، يقدم سبنسر أيضًا أفكاره حول ستاديا في يوليو 2021 قائلا:

“أعتقد بصراحة أن جوجل بصدد محاولة تحويل Stadia إلى Google Cloud SKU والتخلص من خدمة المستهلك الخاصة بالطرف الأول، قال سبنسر. “إن جوجل منافس هائل وعدواني ولكن بصراحة لقد فوجئت بعدم إحرازهم أي تقدم مع Stadia. حتى الآن، منافسنا رقم 1 هنا هو nVidia مع GeForce Now. لكننا نراقب كلاً من جوجل وأمازون مع لونا (التي تعاني أيضًا).”

وبعد مرور ما يقرب من عام على رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلها سبنسر، أعلنت جوجل أنها ستغلق خدمة ستاديا الخاصة بها في يناير 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى