أخبار تقنية منوعة

أول تأكيد رسمي من سامسونج بشأن الخاتم الذكي

أكدت شركة سامسونج على منتجها الجديد الذي يحمل اسم خاتم جالاكسي، أو Galaxy Ring والذي عُرف اعلاميًا باسم الخاتم الذكي الجديد، وذلك بطريقة تبدو غير مقصودة تم رصدها.

كانت هناك شائعات منذ العام الماضي تفيد أن سامسونج تعد جهازًا ذكيًا جديدًا يمكن ارتداؤه في اليد، ربما يسمر Galaxy Ring أو خاتم سامسونج جالاكسي، وهو جهاز إلكتروني ذكي يقوم بمهام محددة.

وبحسب 9to5google فقد رصد بعض المطورين وود اسم منتج جديد في شفرة تطبيق Samsung Wearable الخاص بنظام أندرويد والذي يسهل على مستخدمي هواتف سامسونج بإدارة الأجهزة القابلة للارتداء، والحديث هنا بشكل أساسي عن الساعات الذكية.

خاتم سامسونج جالاكسي

ويحمل المنتج الجديد اسم Galaxy Ring ما يؤكد التسريبات التي كشفت عن خاتم سامسونج الذكي، ويشير التقرير أنه بعد البحث عن معلومات من الرموز في تطبيق سامسونج، ظهر أن المنتج يشبه كثيرًا الخاتم، وبالتالي هذا تأكيد على التسريبات.

وتابع التقرير أن البحث دلهم على معلومات أخرى خاصة بخاتم سامسون جالاكسي، حيث يشير شيفرة التطبيق أن المنتج الذكي الجديد سيأتي في أحد فترات العام القادم 2024، وقد يكون في البدايات.

يُشار هنا إلى أن تسريبات من مصادر أخرى ذكرت أن خاتم سامسونج سيأتي لأول مرة في حدث إطلاق الهاتف الرائد جالاكسي اس 24 في الربع الأول من العام القادم.

خاتم سامسونج جالاكسي
خاتم سامسونج جالاكسي

تتضمن التفاصيل الإضافية أن سامسونج ستتبع نمطها المعتاد المتمثل في استخدام تطبيق منفصل مثبت على جهازك كمكون إضافي مع Galaxy Wearable، يوفر هذا التطبيق الإضافي عناصر التحكم الإضافية اللازمة للخاتم الذكي الجديد، إذ أن الشركة تفعل الأمر نفسه مع الساعات الذكية وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء، مع تطبيق منفصل لكل جيل جديد.

كما أظهرت الشيفرة أنه هناك اتصال Bluetooth مع الخاتم الذكي، والرسائل التي ستظهر عند تثبيت البرنامج المطلوب في البداية، وكذلك عندما يكون التطبيق متصل بتزامن مع الخاتم.

من المتوقع أن يكون خاتم سامسونج جالاكسي الجديد جهازًا يركز على تتبع الصحة، على غرار الخدمات الصحية في الساعات الذكية، وفي الآونة الأخيرة، ذكر TheElec أن الشركة الكورية الجنوبية كانت في خضم عملية تطوير خدمات صحية محدثة.

من الجدير بالذكر أن المواعيد المشار إليها على الأرجح ستكون في يناير 2024، وهو نفسه التوقيت المتوقع أن تعلن فيه سامسونج عن جالاكسي اس 24 الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى