أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

كوالكوم تكشف عن سنابدراجون 7 اس الجيل الثاني

أعلنت شركة كوالكوم عن معالجها الجديد للهواتف المتوسطة، سنابدراجون 7 اس الجيل الثاني، وهو المعالج الأول المخصص للأجهزة المتوسطة الذي يتم صناعته بناءً على شرائح بمعمارية 4 نانومتر، والتي من المفترض أن تكون حلاً لصانعي الهواتف الذين يريدون انتاج هواتف بأداء مميز وبأسعار أقل بكثير من تلك التي تعمل بالمعالجات الرائدة.

تعد شركة كوالكوم هي صاحبة الريادة في صناعة المعالجات المستخدمة لتشغيل الأجهزة الذكية بنظام أندرويد، وتقدم الشركة كل عام جيل جديد من معالجاتها بتحسينات، سواء للأجهزة الاقتصادية، المتوسطة أو الرائدة باهظة الثمن.

وحدة المعالجة المركزية طراز اس 7 هي الخيار الأقل تكلفة في الفئات المتوسطة، وهو بأداء أقل في القوة من أي معالج آخر من سلسلة Snapdragon 7، وهو خيار مناسب للأجهزة المتوسطة بمختلف الأسعار التي تأتي بها.

الاسم يبدو غريبًا نوعًا ما، حيث لم يكن هناك معالج سنابدراجون 7 اس الجيل الأول حتى يصل الجيل الثاني، كما أنه من غير الواضح ما الذي يرمز إليه حرف ‘s’هنا، ما أفادت به الشركة فقط أنه أقل من سنابدراجون 7 كما ذكرنا.

سنابدراجون 7 اس الجيل الثاني

ربما حرف S يشير هنا إلى أنه علامة على المواصفات المنخفضة، حيث أعلنت الشركة أن المعالج سيحتوى على 4 أنوية جميعها بتردد 2.4 جيجا هرتز للأداء، و4 أخرى بتردد 1.95 جيجا هرتز للكفاءة.

وحدة معالجة الرسوميات المستخدمة هنا هي أديرنو، وبينما لم تحدد الشركة الطراز، ولكنها مدرجة لدعم تشغيل شاشات بدقة حتى FHD بلس ومعدل تحديث صورة حتى 144 هرتز.

تقنيات التوصيل والاتصال التي يوفرها المعالج هي FastConnect 6700 ، وهي أقل بوضوح من 6900 التي تم استخدامها في معالج سنابدراجون 7 بلس الجيل الثاني التي تم الكشف عنها مؤخرًا.

بهذه تقنية التوصيل، سيكون المعالج قادرًا على نقل بيانات بسرعة أقصاها 2.9 جيجا بايت في الثانية، ولن تكون قادرة على دع اتصال بلوتوث Bluetooth أكثر من الجيل 5.2.

تقول الشركة أن المعالج قادر على تشغيل جهازًا ذكيًا مزودًا بكاميرا واحدة تصل دقتها إلى 200 ميجا بكسل وتلتقط فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وذاكرة عشوائية من طراز LPDRR5 بسرعة 3200 ميجاهرتز.

بينما تشتمل الميزات الأخرى على تشغيل منفذ USB-C الجيل 3.1 وبدعم تقنية الشحن السريع طراز 4+

لم تعلن كوالكوم رسميًا عن مواعيد وصول أول الأجهزة بمعالج سنابدراجون 7 اس الجيل الثاني، ولكن استنادًا على تسريبات تم نشرها مؤخرًا فإن الهاتف ريدمي نوت 13 قد يكون أول ما يعمل بها، وهو الذي يُتوقع أن يتم إطلاقها شهر سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى