هواتف ذكية

أول تسريبات حماسية حول آيفون 16 برو

ظهرت أولى التسريبات حول هاتف آيفون 16 برو القادم من أبل العام المقبل، بعد أيام قليلة للغاية من الكشف عن الجيل الحالي، آيفون 15، والتي كشفت أن ميزة الكاميرا المتطورة في طراز برو ماكس سيتوفر في طرازي البرو في الجيل القادم.

كشفت أبل عن آيفون 15 الأسبوع الماضي، وجاء طراز برو ماكس حصريًا بتحسين حماسي في الكاميرا، وبشكل أدق في كاميرا التقريب الجديدة التي تقدم تقريبًا بصريًا حتى 5 مرات، والتي تتحدث عنها تسريبات اليوم.

وفقًا للمحلل الشهير كيو مينغ-تشي، فإن عدسة التقريب المثيرة للاهتمام التي أكدت أبل أنها تأتي في آيفون 15 برو ماكس فقط هذا العام، ستكون أساسية في طرازي برو وبرو ماكس من آيفون 16 في العام القادم.

وأوضح المحلل عبر مدونته الشخصي على ميديام، أن أبل لديها اتفاقات مع سلسلة توريد عدسات التقريب على زيادة أعداد عدسات التيليفوتو المحسنة الجديدة والتي تطلق عليها الشركة اسم عدسة المنشور الرباعي، في النصف الثاني من العام المقبل، وهو ما يشير إلى مواعيد الإعلان عن آيفون 16.

وتابع أن أبل لا تتوقع زيادة في المبيعات في بدايات النصف الثاني من المبيعات في أي من الأعوام الماضية، حيث هو التوقيت الذي يتم فيه انتظار الجيل الجديد من هواتفها، وبالتالي أهداف الشركة أن تكون التوريدات للعدسات من أجل آيفون 16.

وتريد أبل زيادة بنسبة تفوق الـ 30% في أعداد شحنات عدسات المنشور الرباعي للتقريب المستخدمة في آيفون 15 برو ماكس، وهذه النسبة الكبيرة تعكس فكرة استخدامها في طرازي برو وبرو ماكس العام القادم، وليس في برو ماكس فقط كما فعلتها هذا العام.

من الجدير بالذكر أن عدسة المنشور الرباعي تثير الحماس حول آيفون 15 برو ماكس، كونها يتم استخدامها لأول مرة من قبل أبل، كما أنها نسخة مختلفة تشبه كثيرًا عدسات التقريب البيريسكوب المستخدمة في هواتف رائدة حاليًا، ولكن مع لمسات خاصة من أبل.

من حيث الأرقام، فإن العدسة تقدم تقريب بصري حتى 5 مرات، يمكن أن تزداد إلى 25 مرة رقميًا، وتعتمد على بعد بؤري 120 ملل وهي أرقام تشبه كثيرًا عدسات التصوير الاحترافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى