أخبار تقنية منوعة

جهاز ألعاب أسوس الجديد يحبط المنتظرين

كشفت شركة أسوس عن الطراز الثاني منخفض التكلفة من جهازها الجديد للألعاب، أسوس روج ألاي، والذي يعمل بمعالج Z1 من شركة AMD ونظام تشغيل ويندوز 11.

كانت أسوس قد أعلنت عن جهازها المثير للاهتمام، روج ألاي قبل 3 أشهر تقريبًا، والذي أكدت الشركة أنه سيتوفر بأسعار تبدأ من 700 دولار، ما تسبب في الانزعاج بسبب التكلفة المرتفعة، خاصة وأنه جاء ليكون منافس لجهاز الألعاب اليدوي ستيم ديك الذي يتم بيعه مقابل 400 دولارًا فقط.

مع الشكوى من السعر، أكدت أسوس أنه سيكون هناك خيار آخر منخفض التكلفة بمواصفات أقل لجهاز روج ألاي، واليوم أعلنت الشركة عن توفره للبيع بسعر 600 دولار.

وذكر تقرير لـ The Verge أن جهاز أسوس الجديد للألعاب محبط للغاية بسبب أنه يعمل بمعالج AMD Z1 ذات الأداء المنخفض، وهو نفس المعالج الذي أكدت القياسات أنه يقدم أداء أقل من المعالج في جهاز Steam Deck الذي يبلغ تكلفته الـ 400 دولار.

جاء جهاز أسوس روج ألاي صاحب الـ 700 دولار بمواصفات مثيرة للاهتمام على الورق، حيث الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز والتكامل مع نظام تشغيل ويندوز، وأنظمة التبريد المحسنة بالإضافة إلى أكبر ميزة وهي استخدام معالج Z1 Extreme القوي وصاحب الكفاءة في معالجة الرسومات.

ومع مرور الوقت، أعلنت أسوس أنه سيكون هناك خيار منخفض التكلفة، حيث سيكلف 600 دولار ويعمل بمعالج AMD Z1 وهو الاختلاف الوحيد مع الطراز مرتفع التكلفة.

بعد تجربة الجهاز من جانب مراجعي المواقع مثل Digital Trends، PC Mag وRetro Game Corps فالجميع أكد أن الجهاز بأداء متواضع حقًا بالمعالج الجديد، وأن فارق الـ 100 دولار غير متناسب إطلاقًا مع فارق الأداء الكبير.

ربما كان الأمر متوقعًا من البداية، حيث أكدت AMD نفسها أن المعالج Z1 سيكون أبطأ بشكل ملحوظ من Z1 Extreme، مع عدد أقل من أنوية المعالجة المركزية، وأربع أنوية أقل لوحدة معالجة الرسومات.

ولكن الأكثر احباطًا في الأمر، أن تجربة الألعاب وفقًا لما ذكرته المواقع السابق الإشارة إليها، على جهاز أسوس الجديد قدم أداء أقل حتى من Steam Deck القديم نسبيًا والذي يتوفر بسعر 400 دولارًا، بالتالي فهي منافسة خاسرة قبل البداية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى