تطبيقات

واتساب يعمل أخيرًا على نسخة خاصة لأجهزة آيباد

تعمل شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب الشهير، أخيرًا على نسخة خاصة من التطبيق للعمل على أجهزة آيباد اللوحية التابعة لشركة أبل، بعدما تم رصد النسخ التجريبية من التطبيق والتي يتوقع أن تصل قريبًا إلى الأجهزة اللوحية.

على الرغم من الشعبية الكبيرة التي يمتلكها تطبيق واتساب، إلا أن الشركة لم تكن قد أطلقت أي نسخة مخصصة لأجهزة آيباد اللوحية، واكتفت باستخدام النسخ المخصصة لأجهزة آيفون على نظام iOS التابع لأبل، وتعد مسألة عدم القدرة على مزامنة التطبيق عبر جميع الأجهزة أمرًا غير مريح إلى حد كبير بين المستخدمين.

وفقًا لموقع اختبارات تطبيقات واتساب WABetaInfo فقد تم رصد نسخ تجريبية أولى لإصدار من التطبيق يتوافق مع أجهزة آيباد اللوحية لأول مرة بعد انتظار سنوات.

حصل عدد قليل من مختبري الإصدار التجريبي على تجربة مفاجئة عند رؤية اختبارات إصدار iOS الخاص من التطبيق، ويبدو أن الشركة تختبر إصدارًا تم تحسينه أيضًا لأجهزة آيباد اللوحية والذي يحمل الرقم 23.19.1.71.

واتساب آيباد

وكما يظهر في لقطات الشاشة التي تمت مشاركتها، يمكن رؤيته واتساب يعمل على آيباد تمامًا كما هو متوقع، فيمكن الاتصال به عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة بنفس الطريقة التي تربط بها حسابك بأي جهاز آخر.

في الصورة يظهر قائمة بالمحادثات على اليسار والمحادثات الجارية حاليًا على اليمين، مع تصميم بعلامات تشهبه إلى حد كبير نسخة iOS لأجهزة آيفون من التطبيق.

الاختلاف أنه بدلاً من رؤية جزء واحد في كل مرة، يمكن رؤية كليهما، ما يعني استغلال للشاشة الكبيرة للأجهزة اللوحية، لتكون أخيرًا النسخة قريبة بعد فترة طويلة من الانتظار منذ أن قال رئيس واتساب، ويل كاثكارت، في يناير من عام 2022: “نحن نحب أن نصنع تطبيقًا خاصًا لآيباد”.

لأسباب غير معروفة، يظهر أن ميتا لا تحب أبدًا إنشاء تطبيقات خاصة لأجهزة آيباد، فكما هو الحال مع واتساب، لا يوجد أيضًا إصدارات خاصة لهذه الأجهزة لتطبيقات ميتا الأخرى مثل؛ إنستغرام وثريدز، كما أن إصدار فيسبوك يبدو سيئ للغاية، ولكن ربما يتغير ذلك قريبًا بعد الأخبار الجديدة اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى