هواتف ذكية

بعد إطلاق آيفون 15.. أخبار غير سارة عن كاميرا جالاكسي اس 24 ألترا

تستمر التسريبات حول هاتف سامسونج الرائد القادم، جالاكسي اس 24، وورد اليوم بعض المعلومات حول الكاميرا الخلفية التي سيأتي بها الهاتف الأفضل بين المجموعة المتوقع أن يتم الإعلان عنها في مطلع العام المقبل 2024، وبشكل أدق عن كاميرا التقريب في الهاتف.

تستعد سامسونج لإطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة والمقرر الإعلان عنها في الربع الأول من العام القادم، وهي عائلة تضم 3 طرازات، الأساسي وطراز بلس بالإضافة إلى الطراز الأفضل والأغلى بين المجموع، جالاكسي اس 24 ألترا.

ووفقًا لمعلومات نشرها حساب التسريبات الشهير Ice Universe على اكس، فإن طراز ألترا سيتخلص من عدسة التقريب التي استخدمتها سامسونج في الجيل السابق، وهي بيريسكوب تقدم تقريب بصري عشر مرات إضافية.

الحديث عن عدسة التقريب جاء بعد السؤال عن التحسين الذي يمكن أن تضعه سامسونج في جالاكسي اس 24 ألترا هذا العام للرد على التحسين الكبير الذي شهده هاتف آيفون 15 برو ماكس، الذي تم الإعلان عنه قبل أيام قليلة.

جاء آيفون 15 برو ماكس بتحسين واضح في عدسة التقريب بالكاميرا الخلفية، والتي أصبحت تقدم الآن تقريب بصري حتى 5 مرات، وهو تحسين كبير مقارنة بتقريب 3 مرات في الجيل السابق.

وردًا على الأسئلة حول التحسين المتوقع أن يأتي في كاميرا هاتف سامسونج الأفضل في العام المقبل، ذكر حساب التسريبات الشهير أنه سيكون هناك تغييرات بالتخلص من عدسة التقريب من نوع بيريسكوب واستبدالها بعدستي للقريب من نوع تيليفوتو.

يُشار هنا إلى أن سامسونج قدمت مستشعر تقريب من نوع بيريسكوب لمدة ثلاث سنوات متتالية، بدءًا من هاتف اس 21 ألترا مرورًا بـ اس 22 وحتى اس 23، وهي تقدم تقريب عشر مرات كما سبق الذكر.

وأفادت المعلومات الجديدة الواردة، أن جالاكسي اس 24 ألترا للعام الاقدم سيوفر فقط مستشعرين للتقريب 3 مرات و5 مرات بدلًا من عدة البيريسكوب.

سيكون مستشعر التقريب الأول بدقة 10 ميجا بكسل ويقدم التقريب لـ 3 مرات، والثاني بدقة 50 ميجا بكسل ويدعم التقريب لـ 5 مرات.

كاميرا 200 ميجا بكسل

وأكد المسرب أنه على الرغم من تراجع نسبة التقريب، إلا أن العدستين سيقدمان نتائج أفضل في التصوير مقارنة بأداء عدسة البيريسكوب، خاصة عدسة الـ 50 ميجابكسل الذي ستخرج صورًا بجودة أفضل بشكل ملحوظ.

تأتي هذه المعلومات بعد أيام قليلة من تسريبات كشفت أن سامسونج جالاكسي اس 24 سيعمل بمستشعر أساسي دقته 200 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/1.3، مع تقنية لتجميع البكسلات بما يصل إلى 16 إلى 1 بالإضافة إلى تحسين التركيز التلقائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى