تطبيقات

تيك توك يطارد محتوى الذكاء الاصطناعي

كشف تطبيق تيك توك عن توفر تصنيف جديد لتمييز المحتوى الذي تم صناعته بالذكاء الاصطناعي، في ظل التطور الكبير في هذه التكنولوجيا وقدرات تعلم الآلة مؤخرًا، حيث سيتم وضع علامة AI على مقاطع الفيديو الغير حقيقية والتي تم استخدام الكمبيوتر لتصميمها لتسهيل على المستخدمين التعرف عليها.

وحققت برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة وتقنيات تعلم الآلة، تقدمًا كبيرة في الآونة الأخيرة وأصبحت قادرة على ابتكار وتصميم منتجات يصعب تمييزها عن الأعمال الحقيقية للمبدعين، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وحتى المقطوعات الموسيقية، وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى الإبداع البشري.

تيك توك

وأعلن تطبيق تيك توك أنه سيساعد المستخدمين في التعرف على المواد المنشورة على المنصة والتي تم صناعتها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، والتي تسببت في إثارة للجدل في العديد من الحالات مؤخرًا.

باتت حواس الأشخاص أو عقولهم، خاصة لقليلي الخبرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، غير قادرة على تمييز المحتوى الحقيقي الذي تم تصويره بالفعل، من ذلك الذي تم تصميمه من خلال برامج الذكاء الاصطناعي، وبالتالي قرر تيك توك وضع تصنيف للنوع الثاني لتسهيل التعرف عليه دون إرهاق.

تم رصد هذه الميزة لأول مرة من قبل المستخدمين الشهر الماضي وتم الإعلان عنها بواسطة تيك توك اليوم في منشور بالمدونة الرسمية.

تتطلب إرشادات استخدام بالفعل من منشئي المحتوى الكشف عن وقت إنشاء المحتوى باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، ستطالب الميزة الجديدة منشئ المحتوى بتشغيل ميزة التصنيف حتى يعرف المشاهدون متى تم إنشاء مقاطع الفيديو والصور باستخدام برنامج الذكاء الاصطناعي.

تظهر علامة AI أسفل اسم المستخدم في زاوية مقاطع الفيديو، تتضمن المطالبة أيضًا تذكيرًا بإمكانية إزالة المحتوى إذا لم يتم تصنيفه من قبل المستخدم بأنه تم صناعته بالذكاء الاصطناعي.

وتقول الشركة أيضًا إنها ستبدأ هذا الأسبوع في اختبار طريقة لتصنيف المحتوى تلقائيًا على أنه تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

كما هو الحال في المنصات الأخرى، انتشرت المواد التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بسرعة على تيك توك، سواء من مستخدميها أو من الشركة نفسها، فتم استخدام برنامج استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى سريع الانتشار، والتي حصدت ملايين المشاهدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى