أنظمة تشغيل جوالة

ميزة رائعة للحفاظ على بطارية آيفون 15 نقلتها أبل من أندرويد

سيتمكن مستخدمو هواتف آيفون 15 الجديدة من أبل، من الحصول على المزيد من المعلومات حول البطارية، والتي ستمكنهم من اتباع الخطوات اللازمة للحفاظ على العمر الافتراضي لعمل البطاريات، وهي ميزة متاحة عبر iOS 17 بينما لن تظهر هذه المعلومات في أي أجهزة أخرى سابقة.

كشفت أبل رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، آيفون 15، وهي عائلة من 4 طرازات تم الكشف عنها وستبدأ عمليات الشحن بداية من يوم الجمعة المقبل، 22 سبتمبر.

وبحسب معلومات تمت مشاركتها على تويتر، أكس حاليًا، نقلها The Verge فإن هواتف آيفون 15 ستتمتع بميزة برمجية في النظام لم تكن موجود من قبل، والتي تتعلق بمراقبة البطارية والحصول على معلومات ستساعد في الحفاظ على عمرها.

وكما أشار التقرير، فإن هناك قسم خاص لعرض معلومات هامة عن البطارية في هواتف أبل الجديدة، تقع بالإعدادات، ثم الإعدادات العامة، ثم عن هذا الجهاز، حيث ستحتوي على جزئية لعرض عدد الدورات شحن بطارية الهاتف التي تمت، بالإضافة إلى تاريخ التصنيع ومتى تم استخدامها لأول مرة.

تأتي ميزة تفاصيل البطارية الجديدة لتكون إضافة إلى خيار جديد في قائمة Battery Health & Charging والذي من المفترض أن يمنع الهاتف من الشحن بنسبة تتجاوز الـ 80% تقريبًا.

كانت لدى أجهزة آيفون معلومات حول صحة البطارية متاحة لفترة من الوقت، لكنها ظلت مقتصرة على قيمة مئوية تعكس هذه النسبة حالة صحة البطارية وتقل جودتها كلما نقصت عن النسبة الكلية، ولكنها لا توفر أرقامًا محددة حول إجمالي عدد الدورات.

في المقابل، ليس لدى نظام أندرويد أي طريقة لتحديد صحة البطارية مباشرة من الجهاز، ولكن الميزة قيد التطوير كما ورد، حيث كشفت جوجل أن الإصدار أندرويد 14 سيعرض معلومات البطارية في النظام لأول مرة.

وخلال حدث المطورين في مايو الماضي، ذكرت جوجل أنه سيكون أخيرًا هناك واجهة توفر معلومات متعلقة بحالة البطارية مثل تاريخ التصنيع وتاريخ الاستخدام الأول وسياسة الشحن والحالة الصحية وعدد الدورات وحالة الشحن، وأشارت تقارير أن هذه المعلومات ستعمل بكفاءة أكثر مع أندرويد 15.

وبينما تتطلب الشركات المصنعة لهواتف أندرويد – باستثناء سامسونج – مزيد من الوقت للسماح بعرض معلومات عن البطارية، فقد جلبتها أبل إلى آيفون 15 بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى