أنظمة تشغيل الكمبيوتر

رسميًا.. ويندوز 11 يستقبل تحديثات ضخمة في 26 سبتمبر

كشفت شركة مايكروسوفت عن مواعيد وصول التحديث التالي الكبير لنظام التشغيل الخاص بها لحواسيب، ويندوز 11، والذي سيجلب العديد من الميزات بعضها تم الكشف عنها بالفعل من قبل في حدث المطورين، وذلك خلال فعالية عقدته الشركة اليوم في الولايات المتحدة.

في حدث المطورين، أكدت مايكروسوفت أنه سيكون هناك تحديثًا كبيرًا لنظام ويندوز 11 في الخريف، واليوم أكدت الشركة أن التحديثات ستصل إلى جميع المستخدمين اعتبارًا من 26 سبتمبر.

وأوضحت مايكروسوفت خلال فعالية أقيمت اليوم، أن التحديث التالي الكبير الذي يحمل الإصدار 22H2 سيتضمن أداة ويندوز Copilot الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، ومستكشف الملفات المعاد تصميمه، وميزة Ink Anywhere الجديدة لمستخدمي النظام مع جهاز يدعم القلم الضوئي، وتحسينات كبيرة على برنامج الرسام، بالإضافة إلى دعم صيغ الملفات المضغوطة الأشهر RAR و7-zip الأصلية، والعديد من الميزات الأخرى.

يعد المساعد الذكي الجديد ويندوز كوبايلوت الميزة الرئيسية لتحديثات ويندوز 11 23H2، حيث يقدم نفس ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في Bing Chat المبنية على برامج ChatGPT، حيث سيكون البرنامج الجديد متوفر مباشرة على سطح مكتب الويندوز.

تحديثات ويندوز 11

ستظهر أيقونة للمساعد الذكي كشريط جانبي في نظام التشغيل ويندوز 11، مما يسمح للمستخدم بالتحكم في الإعدادات على جهاز الكمبيوتر، أو تشغيل التطبيقات، أو ببساطة الإجابة على الاستفسارات.

تقول مايكروسوفت إنه متكامل في جميع أنحاء نظام التشغيل أيضًا، فباستخدام Copilot يمكن كتابة رسائل نصية باستخدام بيانات من التقويم، وخيارات التنقل في البريد الإلكتروني في نفس ذات الوقت.

تضيف مايكروسوفت أيضًا دعم ملفات RAR و7-zip بمختلف أنواعها لنظام التشغيل، مع هذا التحديث الجديد، وهذا يعني أن المستخدم ستتمكن بسهولة من فتح ملفات مثل tar و7-zip وrar وgz والعديد من الملفات الأخرى باستخدام مشروع libarchive مفتوح المصدر المضمن الآن في نظام التشغيل الأحدث.

وأكدت الشركة أنها تخطط أيضًا لتوفير الدعم لإنشاء هذه الملفات بمختلف الأشكال في تحديث سيصل عام 2024.

تحديثات ويندوز 11

أيضًا هناك أداة مزج صوت جديدة في الطريق مع هذا التحديث، وتوفر وصولاً سريعًا من شريط المهام لتبديل مخرجات الصوت والتحكم في مستويات صوت التطبيقات الفردية، بما يشبه إلى حد كبير EarTrumpet، وهو تطبيق صوتي تابع لجهة خارجية لنظام التشغيل ويندوز وهو تابع لمايكروسوفت.

يحصل مستخدمو القلم الضوئي على ويندوز 11 على ميزة رئيسية جديدة تسمى Ink Anywhere، والتي تتيح الكتابة بخط اليد باستخدام القلم في أي مربع نص في أي مكان في النظام.

أما إذا كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر، فتقدم مايكروسوفت إضافة مثيرة للاهتمام في هذا التحديث، وهي عناصر التحكم في إضاءة RGB الأصلية، أي أن نظام ويندوز 11 سيتعرف على الإضاءات ويتحكم بها بسهولة باستخدام معيار HID LampArray المفتوح.

سيكون التحكم في أي فأرة، لوحة مفاتيح، شاشة، مراوح أو أي شيء آخر يحتوى على اضاءة RGP من خلال ويندوز 11 دون الحاجة إلى برامج خارجية، وهذا يعني تقليل العبث بالتطبيقات.

هناك أيضًا تحسين في برامج النسخ الاحتياطي من مايكروسوفت، ستقوم هذه الأداة تلقائيًا بتطبيق إعداداتك الحالية على جهاز كمبيوتر جديد بفضل النسخ الاحتياطي على خدمات التخزين السحابي، سيتم أيضًا نقل التطبيقات المثبتة في قائمة ابدأ وشريط المهام، وستتم استعادة أي تطبيقات من متجر مايكروسوفت تلقائيًا.

أضافت مايكروسوفت أيضًا تسميات التطبيقات وفك التجميع لشريط المهام، كانت هذه العناصر مفقودة عند إطلاق ويندوز 11، لكن مايكروسوفت تعمل على تحسين شريط المهام تدريجيًا بعد إعادة بنائه للنظام الأحدث.

أخيرًا، هناك حزم تحسينات لبرنامج الرسام أخيرًا، سيكون هناك الوضع المظلم، قص خلفية الصورة تلقائيًا، الطبقات، التعديل الاحترافي وغيرها من الميزات المتقدمة لتحرير الصور، بينما قالت الشركة أن بعضها سيأتي في وقتٍ لاحق بشكل منفصل عن التحديثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى