تطبيقات

يوتيوب يطلق تطبيق تحرير الفيديوهات الخاص به

أعلنت شركة جوجل، المالكة لمنصة يوتيوب الأكبر لمشاركة الفيديوهات، عن إطلاق تطبيق جديد يسمى يوتيوب كريت أو Youtube Create وهو عبارة عن أداة تتيح للمستخدمين تحرير الفيديو مباشرة على عبر الهاتف المحمول؛ للتشجيع على نشر مقاطع الفيديو خاصة القصيرة للتنافس مع تيك توك.

يضع يوتيوب تركيزًا كبيرًا على نشر مقاطع الفيديو من الهواتف الذكية، والتي عادة ما تستخرج فيديوهات بأبعاد رأسية، وذلك للتنافس مع تيك توك الذي يمثل مصدر تهديد لعملاق المشاهدة على الإنترنت، واليوم أعلنت الشركة عن طلاق تطبيق جديد مسئول عن تحرير مقاطع الفيديو.

وعبر الحساب الرسمي لمنصة يوتيوب على اكس، تم الإعلان رسميًا عن إطلاق YouTube Create الذي يقدم أدوات تحرير الفيديوهات بما في ذلك التحرير الدقيق والقص ووضع النصوص التلقائية على الفيديو، بالإضافة لإمكانيات التعليق الصوتي والوصول إلى مكتبة من المرشحات والتأثيرات والانتقالات والموسيقى الخالية من حقوق الملكية مع تقنية مطابقة الإيقاعات.

وسيتمكن منشئو المحتوى من إنتاج فيديوهاتهم التالية على يوتيوب دون الاعتماد على برامج تحرير معقدة.

سيكون تطبيق كريت مجانيًا للتنزيل ومتاحًا في الإصدار التجريبي على نظام أندرويد ولكنه في بعض الدول المحددة وهي؛ الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإندونيسيا والهند وكوريا وسنغافورة، حسبما صرح المتحدث الرسمي كيمبرلي تايلور لموقع The Verge.

وأكد تايلور إن يوتيوب يخطط لجلب التطبيق إلى نظام التشغيل iOS لهواتف آيفون العام المقبل.

يريد يوتيوب أن يشجع التطبيق الجديد المزيد من الأشخاص على إنشاء فيديوهات قصيرة، شورتس، بأسلوب يشبه كثيرًا ما يقدمه تيك توك.

يوتيوب

قدم تيك توك من البداية قدرات انشاء مقاطع الفيديو مباشرة من التطبيق ثم نشره، وهي الميزة التي سهلت كثيرًا الانتشار والنجاح الكبير الذي حققه التطبيق الصيني منذ بدايته حتى الآن.

كما يشبه إنشاء تطبيق منفصل أيضًا استراتيجية يتحرك لها تيك توك في الوقت الحالي، تتمثل في إطلاق تطبيق خاص بتحرير الفيديو بشكل أوسع وستطلع عليه اسم CapCut حسبما أفادت تقارير من الصين، والذي سيساعد على إنشاء مقاطع فيديو يمكن مشاركتها على التطبيق الأساسي وتطبيقات اجتماعية أخرى شهيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى