أخبار تقنية منوعة

مع محاربتهم في تويتر.. فيسبوك يعلن الترحيب بالحسابات المزيفة رسميًا

أعلنت شركة ميتا عن إطلاق ميزة تعدد حسابات فيسبوك بشكل رسمي، والتي تعني في نفس الوقت أنه ترحيب بالحسابات المزيفة أو تلك العديدة التي يديرها نفس الشخص.

تمثل الحسابات الاجتماعية الوهمية حديث واسع في الوقت الحالي، خاصة منذ استحواذ الملياردير ورجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، على تويتر – قبل تحويله إلى اكس – والذي أكد أن الحسابات الوهمية والبوتات تمثل مصدر ازعاج كبير على منصته، وأن العديد من الإجراءات تتخذ لمحاربة هذه النوع من الحسابات.

في نفس الوقت، وفي اتجاه آخر، ستسمح شركة ميتا المملوكة لمارك زوكربيرغ، لمستخدمي فيسبوك بإنشاء ملفات تعريف شخصية متعددة والتبديل بينها دون الحاجة إلى تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى، وذلك وفقًا لبيان رسمي على المدونة الرسمية نُشر أمس الخميس.

فيسبوك تويتر إيلون ماسك مارك زوكربيرغ

وتقول الشركة أن هذا الأمر مفيد في الواقع للأشخاص الذين يريدون إبقاء علاقاتهم الشخصية بعيدة عن عملهم أو حياتهم المهنية بشكل عام، ولكنه سيكون باب لتواجد حسابات متعددة لا نهاية لها.

سواء كنت جديدًا على فيسبوك أو مستخدمًا قديمًا، فقد ترغب في إبقاء علاقاتك الشخصية والمهنية منفصلة، أو قد ترغب في الاحتفاظ بملف تعريف واحد مرتبط بمجتمع أنت جزء منه وملف تعريف آخر للأصدقاء فقط، لذلك نحن نهتم برغباتك.

وأكدت الشركة أنه يمكن إنشاء صفحات شخصية متعددة على نفس الحساب، يتيح للمستخدمين سهولة تنظيم الأشخاص الذين يتشاركون معهم والمحتوى الذي يمكن أن يراه في مختلف جوانب حياته، على حد قول الشركة.

وأوضحت أنه سيمكن لكل مستخدم فتح وإدارة ما يصل إلى أربعة ملفات تعريف إضافية على فيسبوك، ويمكن التبديل بينها من القائمة التي يمكن الوصول إليها عند النقر على صورة الملف الشخصي في الجزء السفلي الأيمن من شريط الأدوات.

بينما سيكون هناك بعض القيود على الملفات الشخصية الإضافية، فلن يدعمها تطبيق ماسنجر للتراسل، ولا يمكن الوصول إلى أدوات مثل السوق.

قالت ميتا إنها قامت بتجربة هذه الميزة على مدار العام الماضي وأن معلومات لديهم تؤكد أن هذه الميزة هامة للعديد من الأشخاص وتساعدهم على الشعور بحرية أكبر في التعامل مع الآخرين، وأن هذه الأسباب هي نفسها التي حفزت الأشخاص دائمًا على إنشاء حسابات إضافية على إنستغرام أو فيسبوك وغيرهما من المنصات الاجتماعية.

سيتم طرح الميزة عالميًا اعتبارًا من أمس الخميس على أن تصل بشكل تدريجي إلى المستخدمين بناءً على مواقعهم والدول التي يدخلون منها، على أن تكون متوفرة أمام جميع مستخدمي فيسبوك خلال أشهر قليلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى