هواتف ذكية

أزمة تواجه مستخدمي آيفون 15 الجديد وأبل تنشر تنبيهًا عاجلًا

نشرت شركة أبل تنبيهات عاجلة مع اليوم الأول من بدء مبيعات هواتف آيفون 15 الجيدة حول العالم، تنصح فيها المستخدمين بضرورة تثبيت التحديثات الجديدة للنظام على هواتفهم قبل البدء في عملية نقل بيانات هواتفهم السابقة.

أبلغ عدد كبير من الأشخاص الذي اشتروا آيفون 15 الجديد بمختلف طرازاته، أنهم يواجهون مشكلة عند محاولة فتح الهواتف الجديدة بعد نقل بياناتهم من نسخ آيفون القديمة الخاصة بهم.

ونشر العملاق الأمريكي، بيانًا قصيرًا لكل من استقبل نسخه من آيفون 15، سواء العادي أو بلس أو برو أو برو ماكس، بأن يسمح باتصال الهاتف مع الإنترنت سواء من خلال شريحة الاتصال أو Wi-Fi، وفحص التحديثات الهوائية.

آيفون 15

أكدت الشركة أنه تم ارسال التحديثات الهوائية الأولى لنظام التشغيل الجديد والذي سيحمل رقم اصدار iOS 17.0.2 والذي سيساعد في حل بعض المشاكل التي قد تواجه المستخدمين عند نقل بياناتهم من أجهزة آيفون القديمة الخاصة بهم.

وذكرت الشركة أن الإصدار السابق ذكره هو فقط متاح لأجهزة آيفون 15، أي لن يظهر لأي هاتف آخر قديم وإن كان يشغل iOS 17 الأحدث بالفعل.

وتوضح الشركة إن التحديث يعمل على إصلاح مشكلة قد تمنع نقل البيانات مباشرة من هاتف آيفون آخر أثناء عملية إعداد الجهاز الجديد، لذا فإن تثبيته مهم جدًا.

يجب أن يظهر التحديث أثناء عملية الإعداد، أو يمكن تثبيته عبر الانتقال إلى الإعدادات ثم عام، وبعد ذلك تحديث البرنامج، إذا تابعت إعداد الجهاز كجهاز جديد ونقل البيانات لاحقًا.

أما إذا حاولت بالفعل نقل البيانات من هاتفك القديم قبل التحديث إلى iOS 17.0.2، وكان آيفون 15 الخاص بك عالقًا الآن عند شعار أبل، فقد شاركت الشركة الحل والخطوات التي يجب اتباعها لمن واجه المشكلة:

1. قم بتوصيل هاتفك الجديد مع الحاسوب بواسطة الكابل.
2. اضغط ضغطة سريعة على زر التحكم في الصوت لأعلى ثم لأسفل، ثم اضغط ضغطة مطولة على الزر الجانبي.
3. استمر في الضغط حتى مع ظهور شعار أبل حتى تظهر صورة توصيل الهاتف مع الكمبيوتر بالكابل.
4. على الكمبيوتر، اذهب إلى هاتفك من المتصفح أو برنامج iTunes
5. اضغط على خيار استعادة ضبط المصنع عند ظهور خياري الاستعادة أو التحديث.

بعد أن يتم استعادة الهاتف إلى إعدادات ضبط المصنع، قم بتحديث النظام إلى iOS 17.0.2 أولًا قبل محاولة نقل البيانات من الهاتف القديم مرة أخرى.

جدير بالذكر أن أبل بدأت امس الجمعة، في توفير آيفون 15 بطرازاته الأربعة، الأساسي، طراز بلس وطرازي برو وبرو ماكس، عبر المتاجر الخاصة بالشركة في أغلب أسواق العالم، كما بدأت عمليات شحن طلبات الحجز المسبق التي بدأت عقب الإعلان عن الهواتف في 12 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى