تطبيقات

تيك توك يختبر عرض نتائج جوجل في البحث

يمكن أن تحتوي صفحات نتائج البحث على تيك توك قريبًا على روابط من نتائج محرك البحث الأشهر، جوجل، بعد أن تم رصد الإعدادات الجديدة في النسخ التجريبية الأخيرة قبل اعتمادها أو إلغائها.

يختبر تيك توك التغييرات والميزات الجديدة في نسخ تجريبية قبل أن يتم اعتمادها رسميًا لدى جميع المستخدمين، وفي النسخة التجريبية الأخيرة ظهرت نتائج من محرك البحث جوجل ضمن نتائج البحث على تطبيق الفيديوهات القصيرة.

جاء الرصد عن طريق باحث التطبيقات Raduncescu الذي أكد وجود نتائج من محرك البحث جوجل على نفس الكلمات المفتاحية التي يتم استخدامها للبحث على تيك توك في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق.

وفي لقطة شاشة تمت مشاركتها، عند البحث على التطبيق، أخلى تيك توك مسئوليته عن النتائج وظهرت رسالة: “تيك توك لا يؤيد نتائج البحث من جوجل أو تتحمل مسئوليتها”.

تعد إضافة نتائج جوجل في التطبيق الصيني أحدث وأبرز مثال على أن تطبيق الفيديوهات القصيرة يميل إلى نتائج أكثر شمولية في البحث.

في وقت سابق من هذا الشه، لاحظنا أن التطبيق كان يضيف بهدوء مقتطفات من ويكيبيديا ترتبط مباشرة بالموقع، لم تظهر المقتطفات لكل عملية بحث، ولكن يبدو أنها تظهر لبعض المواقع والشركات والأفراد.

وقال مسئول من الشركة، لموقع The Verge، إن الميزة كانت متاحة منذ بضعة أشهر تحت الاختبارات، كما أن الإعدادات الجديدة ستستمر أيضًا في طور الاختبارات والتجديد خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أنه لا يوجد مواعيد مجدولة بوضوح لتطبيقها بشكل كامل ورسمي.

من جانبه، ذكر تقرير لـ بيزنس إنسايدر، أن تيك توك يختبر عرض نتائج جوجل لدى عدد محدود من الأسواق التي يعمل بها، وأن التطبيق لديه نظرات أخرى نحو تحسين نتائج البحث عليه.

أشار التقرير إلى أن النتائج ليست خالصة من محرك بحث جوجل، وإنما هناك ما يشبه المزج في النتائج، يريد التطبيق أن يتم عرض نتائجه (الفيديوهات القصيرة والحسابات) في البداية، ثم المعلومات العامة وبعد ذلك نتائج بحث جوجل كنتائج أكثر عمقًا في حالة أراد المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى