هواتف ذكية

تسريب جوجل بيكسل 8 يكشف عن تغييرات مثيرة في الكاميرا

تستمر التسريبات حول هاتف جوجل بيكسل 8 القادم والمقرر الإعلان عنه في مطلع شهر أكتوبر المقبل، ويظهر اليوم الهاتف في صور تبدو رسمية تكشف كافة التفاصيل، بالإضافة إلى عرض تفاصيل مثيرة في التصوير بالكاميرا الخلفية.

أعلنت جوجل عن عقد فعالية يوم 4 من شهر أكتوبر القادم، حيث سيتم الإعلان عن منتجات استهلاكية جديدة، والتوقعات نحو جوجل بيكسل 8 و8 برو بالإضافة إلى ساعة بيكسل 2 الذكية.

وفي أحدث التسريبات، ظهر هاتفا جوجل في صور عالية الدقة تبدو وكأنها الرسمية، بالإضافة إلى عرض مواصفات كاميرا جوجل بيكسل 8 في مقطع فيديو، مما يمهد لنقلة كبيرة في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تعديل الصور بسرعة عند التصوير.

يذكر تقرير لـ 9to5Google أن هاتف جوجل الرائد سيقدم ميزة جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي تسمى Magic Editor الذي قالت الشركة في وقت سابق من هذا العام أنه سيأتي بشكل خاص لأجهزتها.

قالت الشركة في معرض المطورين Google I/O 2023 بشهر مايو الماضي، أن الميزة الجديدة ستمكن المستخدم من إعادة تشكيل أي صورة يلتقطها بالهاتف بطريقة عالية الدقة بحيث تبدو كما تريدها.

يظهر ذلك في عرض توضيحي حيث يلتقط شخص ثلاث صور لعائلة على دائري ويجمعها في لقطة واحدة بحيث يبتسم الجميع وينظرون إلى الكاميرا في نفس الوقت، باستثناء واحد فقط، وأظهر التطبيق بعد ذلك خيارات للتعديل بحيث يصبح مبتسمًا كذلك.

الواضح في الصورة أن الذكاء الاصطناعي سيحدد الوجوه في الصورة ويعطي عدة خيارات للتعديل، بين الغضب، الحزن، الاندهاش والابتسامة وغيرها.

تعرض الشركة أيضًا أداة Magic Editor الذكية، بأنها قادرة تحريك الأشياء في الصور، حذف أشياء من الخلفية، استبدال شكل السماء من منتصف النهار إلى وقت الغروب على سبيل المثال، وغيرها من الميزات الذكية.

يُظهر الفيديو أيضًا عناصر تحكم يدوية جديدة في الكاميرا على طراز الكاميرات الاحترافية DSLR، بحيث سيتيح التطبيق تعديل سرعة الغالق ودرجات ISO للصورة، بالإضافة إلى شريط تمرير التركيز بشكل يدوي بدلًا من التلقائي، وهي ميزات اعتدنا رؤيتها في العديد من الهواتف الرائدة منذ سنوات، ولكن الجديد في جوجل بيكسل 8 أنها مدعومة بعدة خيارات احترافية.

جدير بالذكر، أن التسريبات تفيد بأن جوجل بيكسل 8 برو سيحصل على نظام كاميرا أفضل هذا العام، والتي ستكون ثلاثية العدسات، بتواجد أساسية فائقة الاتساع بمستشعر دقته 48 ميجا بكسل جديد تمامًا، يسمح بالتصوير بزاوية كبيرة تبلغ 125.5 درجة.

سيكون هناك كاميرا للتقريب بدقة 48 ميجا بكسل، والثالثة واسعة أيضًا بدقة 50 ميجا بكسل.

تُظهر المواصفات أيضًا أن بيكسل 8 سيأتي مع كاميرا فائقة الاتساع مماثلة بدقة 12 ميجا بكسل لتلك الموجودة في بيكسل 7 برو العام الماضي، التي تقدم زيادة في زاوية التصوير من 114 إلى 125.8 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى