تطبيقات

إيلون ماسك ينهي ميزة تويتر الجديدة بعد عامٍ واحد

قررت الإدارة الجديدة لشركة تويتر، أصبحت باسم اكس الآن، نهاية ميزة الدوائر التي تم تطبيقها رسميًا بشكل موسع على المنصة قبل عامٍ واحد، والتي كانت تمثل مصدر للحفاظ على الخصوصية للمستخدمين والتحكم في من يمكنه مشاهدة تغريداتهم.

كانت الإدارة السابقة لشركة تويتر، قد قررت طرح ميزة أطلقت عليها اسم الدوائر بداية من شهر مايو في العام 2022 الماضي، ولكن الميزة لم تصل للجميع حتى شهر سبتمبر بشكل رسمي، أي قبل صفقة استحواذ إيلون ماسك على الشركة بشهرين فقط.

ميزة تويتر

وذكرت الشركة، وفقًا لما تم نشره عبر The Verge، أنها تخطط لغلق ميزة الدوائر بشكل نهائي، وهي الميزة التي كانت تتيح للمستخدمين التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم رؤية منشورات محددة منهم، أو بمعني أدق، مشاركة منشورات محددة مع أشخاص محددين وليس العامة.

وأكدت الشركة التي يترأسها إيلون ماسك في الوقت الحالي، أن الميزة ستنتهي تمامًا من المنصة تدريجيًا، وبحلول 31 من شهر أكتوبر المقبل، لن يكون لها وجود في أي من الدول أو لدى أي من المستخدمين.

وذكرت الشركة في منشور على مركز المساعدة الخاص بها: “بعد هذا التاريخ – المذكور في الأعلى – لن يتمكن المستخدمين من إنشاء منشورات جديدة تقتصر على دوائر خاصة، ولن يتمكن من إضافة أشخاص من الدوائر، ومع ذلك، سيتمكن من إزالة الأشخاص من الدائرة فقط”، في حين قد عرضت الشركة تعليمات حول كيفية القيام بذلك.

لم يقدم تويتر، أو اكس، أي أسباب واضحة وراء قرار إلغاء الميزة بعد عامٍ واحد من إطلاقها، مع الأخذ في الاعتبار أنها تم تطويرها من قبل إدارة مختلفة.

لكن بالنظر إلى أن الشركة قامت مؤخرًا ببذل المزيد من الجهد حول ميزة المجتمعات المشابهة لمجموعات فيسبوك، ربما يكون هذا هو السبب في النظر إلى ميزة الدوائر بأنها عديمة الفائدة، واعتبارها والمجتمعات على أنهما متشابهان جدًا بحيث لا يمكن الاحتفاظ بهما معًا.

ولكن ميزة الدوائر كان يُنظر إليها بأنها تسمح للمستخدم بالمزيد من التحكم في حساباته وخصوصيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى