أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

سامسونج جالاكسي أم جوجل بيكسل.. من هو أفضل صانع لهواتف الأندرويد؟

إذا كنت تفكر في شراء هاتف أندرويد جديد، قد تتساءل عن أيهما أفضل، سامسونج جالاكسي أم جوجل بيكسل. نعلم أن سامسونج هو الهاتف المفضل لملايين مستخدمي أندرويد، ولكن هل حان الوقت أخيرًا للانتقال إلى بيكسل؟ دعنا نقارن بين الهاتفين ونعرف سامسونج جالاكسي أم جوجل بيكسل.

السعر والقيمة مقابل المال

على الرغم من أنتشار هواتف سامسونج الرئيسية، إلا أنها مكلفة للغاية وتأتي بمجموعة من الميزات المبالغ فيها التي لا تحتاجها في هاتفك على الأغلب. تركز هواتف بيكسل بدلاً من ذلك على الأساسيات وهي أكثر اقتصادية، مما يوفر قيمة أفضل للمال. على سبيل المثال، تم طرح جالاكسي S23 بسعر 799 دولارًا بينما يبدأ بيكسل 7 من 599 دولارًا.

هذا ليس الحال بالنسبة لهواتفهما ذات الفئة المتوسطة، على الرغم من ذلك. تقدم كل من سلسلة جالاكسي A وسلسلة بيكسل a قيمة جيدة، ولكن الأولى تحتوي على مواصفات وميزات متوازنة أكثر دون أي عيوب كبيرة، مما يجعلها خيارًا أكثر أمانًا للأشخاص الذين يبحثون عن هاتف بأسعار معقولة. ومع ذلك، أصبح بيكسل أكثر تنافسية في الآونة الأخيرة.

للأسف، لا يحافظ كل من هواتف بيكسل وسامسونج على قيمتها جيدًا ويمكن أن تفقد حوالي النصف أو أكثر من قيمتها في السنة الأولى وحدها.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

الكاميرات

تشتهر هواتف بيكسل بمعالجة الصور المذهلة، كما تشتهر بنطاقها الديناميكي الرائع وقدرتها على تمثيل درجات البشرة بدقة أكبر. ستلاحظ أيضًا أن الصور من بيكسل 7 أو بيكسل 7 برو، على سبيل المثال، تحتوي على ألوان ساطعة قليلاً بينما تظل تبدو طبيعية في معظم الأوقات.

ومع ذلك، تواجه هواتف بيكسل صعوبة في تصوير الفيديو، حيث يكون التبديل بين العدسات غير سلس ويوجد فقدان ملحوظ في التفاصيل عند تكبير الصورة أو استخدام ميزة استقرار الفيديو عند تصوير الأجسام المتحركة. أيضًا، يشتكي العديد من المستخدمين من أن صور البورتريه على بيكسل تبدو غير ممتازة على الأقل.

تلتقط هواتف سامسونج الرئيسية صورًا وفيديوهات أكثر وضوحًا، وتتميز بتحديد حواف ممتاز للصور البورتريه. كما أن هواتف سامسونج الرئيسية تحتوي على مجموعة تكبير أكبر لتصوير الأشياء البعيدة، وتصوير ماكرو أفضل للاقتراب من الأهداف والتقاط لقطات ماكرو أكثر وضوحًا.

ومع ذلك، تكون معالجة الصور في سامسونج مبالغ فيها أحيانًا، مما يجعل الصور تبدو معالجة بشكل زائد. قد تجد أن صورتك قد تم توضيحها بشكل مبالغ فيه أو أن الألوان تبدو نابضة بالحياة وغير طبيعية، خاصة في ظروف الإضاءة الصعبة.

كلا الهاتفين يحتويان على الكثير من ميزات الكاميرا التي يمكنك استكشافها، ولا يوجد فائز نهائيًا بين الاثنين من حيث جودة الكاميرا لأن كلاهما لديه نقاط ضعف مزعجة تحتاج إلى إصلاح. ومع ذلك، إذا كنا سنختار واحدًا، فسنختار جوجل بسبب جميع ميزات الكاميرا المفيدة مثل Magic Eraser وPhoto Unblur وMotion Mode، وغيرها.

نظام التشغيل

على الرغم من أن كلاهما يعملان بنظام أندرويد، إلا أن تجربة التطبيقات مختلفة على هواتف بيكسل وجالاكسي. يكون بيكسل قريبًا من الأندرويد الأصلي ويتبنى بالكامل تصميم Material You، بينما يستخدم سامسونج واجهة One UI التي تعتبر واحدة من أفضل واجهات أندرويد المتوفرة.

بوصفه هاتفًا من صنع جوجل، يتم تحسين بيكسل للاستفادة من تطبيقات وخدمات جوجل بشكل أفضل من أي هاتف أندرويد آخر. كما أنه خالٍ من البرامج الزائدة ويتلقى تحديثات سريعة أو تعد الأسرع.

من ناحية أخرى، تتمتع سامسونج بميزات أكثر فائدة، ونظامها أكثر قابلية للتخصيص، وتقدم تحديثات أندرويد الرئيسية لمدة أربع سنوات على هواتفها الرئيسية وأيضًا هواتفها ذات المواصفات المتوسطة. يوفر كلا الهاتفين أمان على مستوى الأجهزة؛ فسامسونج تستخدم إطار عمل Knox الخاص بها، وتتميز بيكسل بشرائح الأمان Titan الخاصة بها.

كما تتواصل هواتف جالاكسي بشكل جيد جدًا مع سماعات جالاكسي وساعاتها الذكية. للأسف، تأتي مع الهواتف الذكية لسامسونج العديد من تطبيقات سامسونج المثبتة مسبقًا، وعلى الرغم من أننا نحب بعضها، إلا أن حجم البرامج الغير مرغوبة فيها يعتبر واحدًا من أسوأ الأمور في هواتف سامسونج.

جودة البطارية

من الأرجح أن تحصل على عمر بطارية أفضل على هاتف سامسونج أكثر من هاتف بيكسل، بغض النظر عما إذا كان الأمر يتعلق بالهواتف الرائدة أو الهواتف ذات المواصفات المتوسطة. يعود ذلك إلى أن هواتف بيكسل تستخدم شرائح تينسور – Tensor المخصصة التي تم تصنيعها بواسطة جوجل، في حين تستخدم هواتف سامسونج الرئيسية بشكل أساسي شرائح سنابدراجون – Snapdragon التي تعمل بشكل أكثر كفاءة.

في المناطق التي تستخدم فيها سامسونج شرائح إكسينوس – Exynos الخاصة بها، تكون الأمور أقرب من حيث الأداء مع تينسور في أجهزة البيكسل.

يجب إعطاء الفضل أيضا لشرائح تينسور التي تتيح لبيكسل أن يكون أذكى هاتف ذكي على الإطلاق، ولكنها ليست جيدة كفاية لتوفير عمر بطارية رائع كما تفعل سامسونج. كما أن هواتف بيكسل تستغرق وقتًا أطول في الشحن، للأسف.

بالطبع، يمكنك استخدام وضع توفير الطاقة لتمديد عمر بطارية هاتفك، ولكن هذه ليست ميزة ترغب في استخدامها. ببساطة، إذا كنت ترغب في المزيد من عمر البطارية وشحن أسرع، اختر سامسونج على جوجل.

سامسونج أم جوجل: أيهما الأنسب لك؟

على الرغم من أن هواتف جوجل بيكسل تقدم قيمة أفضل ويمكنها التقاط صور أفضل، إلا أنها ليست خالية من العيوب. أبلغ العديد من مستخدمي بيكسل عن مواجهة أخطاء برمجية ومشكلات في الاتصال وأجهزة استشعار بصمات الأصابع غير مستجيبة. علاوة على ذلك، تتعامل هواتف سامسونج مع سوء الاستخدام بشكل أفضل بكثير من هواتف بيكسل كما هو موضح في اختبارات المتانة.

كل هذه الشكاوى تقودنا إلى استنتاج مفاده أن هواتف بيكسل ببساطة ليست موثوقة مثل هواتف سامسونج، على الأقل حتى الآن. سيمنحك هاتف بيكسل قيمة أكبر، لكن سامسونج لا تزال خيارًا أكثر أمانًا ومن غير المرجح أن تسبب لك مشكلات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى