هواتف ذكية

آيفون 15 يحقق مبيعات غير مسبوقة في الصين

حققت هواتف أبل الجديدة، آيفون 15، مبيعات غير مسبوقة في السوق الصيني مع الأيام الأولى من إطلاقه رسميًا، على الرغم من حقيقة التنافس الكبير مع الشركات الصينية المحلية، إلا أن منتج الشركة الأمريكية الجديد تفوق على ما حققه الجيل السابق.

بدأت أبل في توفير آيفون 15 بطرازاته الأربعة، الأساسي، طراز بلس وطرازي برو وبرو ماكس، عبر المتاجر الخاصة بالشركة في أغلب أسواق العالم اعتبارًا من الجمعة الموافق 22 سبتمبر، حيث بدأت عمليات شحن طلبات الحجز المسبق التي بدأت عقب الإعلان عن الهواتف في 12 سبتمبر.

وفقًا لموقع أحد أكبر تجار التجزئة عبر الإنترنت في الصين، JD.com، والذي عقد شراكة مع أكثر من 4000 بائع معتمد لمنتجات أبل في السوق المحلي، فقد شهدت أول ساعتين من الإطلاق زيادة بنسبة 253٪ مقارنة بمبيعات الجيل السابق في العام الماضي.

يشير هذا إلى اهتمام كبير بأجهزة آيفون 15 الجديدة في السوق الصيني المحلي، ولمفاجأة الجميع، قفزت طلبات العملاء في المدن ذات المستوى الأدنى ستة أضعاف، على الرغم من ارتفاع الأسعار التي تأتي بها الأجهزة هذا العام، ليبدو أن اعتماد هواتف أبل تنتشر خارج المدن الصينية الكبرى.

آيفون 15

وفقًا لمحللي السوق، يتجاوز متوسط سعر بيع الهواتف الذكية في البلاد 450 دولارًا لكل جهاز، ومن المرجح أن يستمر في الارتفاع في الأرباع التالية، لذا فإن الارتفاع المفاجئ في مبيعات أجهزة أبل يتماشى مع اتجاهات السوق الصينية إلى حد ما.

ومن الجدير بالذكر أنه ارتفعت خيارات آيفون 15 و15 بلس هذا العام مقارنة بالجيل السابق بزيادة 100 دولار للسعر البدائي، ولكن الأجهزة الجديدة تلقى رواجًا كبيرًا حول العالم.

شهد الجيل الحالي تحسينات على التصميم للطرازين العادي وبلس، كما تحولت جميعها إلى الاعتماد على منفذ شاحن USB-C لأول مرة، هذا بالإضافة إلى بعض التحسينات على الكاميرا للتصوير على جميع الطرازات الأربعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى