أخبار تقنية منوعة

بعد مايكروسوفت.. جوجل قد تتخلص من المساعد الصوتي

تعمل شركة جوجل على تقديم تحسينات كبيرة على مساعدها الرقمي الصوتي، Assistant، مدعوم بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، من أجل تسهيل الوصول إلى خدماتها المطورة بكل سهولة على الأجهزة المختلفة.

تضع الشركات اهتمامًا كبيرًا على توسيع استخدامات أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها، ومع خطوات مايكروسوفت السريعة نحو اعتماد هذه الأدوات في خدماتها، تبحث جوجل كذلك على اتخاذ خطوات أخرى إلى الأمام لتوسيع أدواتها مثل بارد وجيميني، وخلال حدث إطلاق بيكسل 8، قالت الشركة أن الأدوات سيتم دمجها مع المساعد الرقمي Assistant.

بحسب AndroidPolice فإن فكرة جوجل كانت أن يتم إعادة تسمية المساعد الرقمي الخاصة بها إلى Assistant with Bard، ولكن بعد الإعلان عن جيميني Gemeni، والذي تعتبره الشركة أكثر تطورًا وأشمل من Bard، فإن الخطط ستتغير بشأن المساعد الرقمي.

ويؤكد التقرير أن جوجل تقوم حاليًا بتجربة أسماء بديلة لمساعدها الرقمي، حيث تحولت الأكواد داخل تطبيق الشركة الأساسي للهواتف الذكية، وتم إلغاء مسمى Assistant With Bard إلى Bard فقط، والآن، ظهر اسم Gemeni.

مساعد جوجل والذكاء الاصطناعي

ونظرًا للمشكلات المتعلقة بالاسم الجديد، فمن الواضح أن جوجل على الأرجح لم تنته من عملية تسمية العلامة التجارية، ومع ذلك، قد يكون استبعاد بارد من المعادلة فكرة جيدة.

تم وضع Google Bard كتجربة منذ البداية، وهي واحدة فقط من بين العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة الآن، مع عدم وجود علامة تجارية شاملة تربط جميع جهود مجال الذكاء الاصطناعي الخاصة.

على سبيل المثال، فإن بارد هي خدمة منفصلة تمامًا عن تجربة البحث التوليدية (SGE)، وDuet AI للخدمات المكتبية، ومجموعة متنوعة من الأدوات الأخرى مثل Magic Editor وVideo Boost، وبهذا المعنى، قد يكون من المنطقي استخدام اسم جيميني لربط كل هذه الأدوات معًا في المستقبل.

وسواء اختارت جوجل اسم Gemini أو Bard، فمن المؤكد أن أياً من هذين الاسمين أفضل من Assistant with Bard الكبير، الذي يحاول الجمع بين منتجين مختلفين في منتج واحد.

جدير بالذكر هنا أن مايكروسوفت كانت قد قررت إعادة تصميم كامل لمساعدها الرقمي، كورتانا، على ويندوز، وتمت إعادة تسميته بالكامل إلى Copilot كمنتج جديد كليًا حل محل كورتانا في التحديثات الأخيرة لويندوز 11 نهاية 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى