أخبار تقنية منوعة

فيسبوك وإنستقرام سيتلقيان أدوات ثورية تعمل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة ميتا، المالكة لمنصات فيسبوك، إنستقرام، واتساب، ماسنجر وثريدز، أنها تستعد لطرح عدة أدوات لتحرير الصور والفيديوهات تعتمد على آخر تقنيات الذكاء الاصطناعي التي وصلت إليها الشركة، وستبدأ في الوصول في وقتٍ قريب لجميع المستخدمين.

تتقدم ميتا في سباق ابتكارات برمجيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وتتعاون بالفعل مع شركات أخرى، أبرزها مايكروسوفت، من أجل تحقيق تقدمًا كبيرًا في هذه التقنيات، ويبدو أنها ستوفر بعض الأدوات المطورة بواسطتها قريبًا.

وخلال حدث ميتا كونكت التي عقدته الشركة اليوم الأربعاء، أكدت أنه ستوفر قريبًا حزمة من الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمنصاتها الاجتماعية الشهيرة، والتي ستسمح للمستخدمين بتحرير الصور وإنشاء الملصقات باستخدام الأوامر النصية فقط.

سيكون تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي متاحًا على إنستقرام، فيما سيتم طرح تصميم ملصقات الدردشة بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصات فيسبوك، إنستقرام، واتساب وماسنجر.

ميتا فيسبوك إنستقرام

أداة تصميم إنستقرام

بحسب توضيح الشركة، ستقدم أداة تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي على إنستقرام ميزتين جديدتين؛ إعادة التصميم وتغيير الخلفية، فمن خلالها يمكن إعادة تصميم الصورة بالكامل عن طريق إدخال الأوامر النصية، وعرضت ميتا أمثلة كرسم صور بالألوان المائية أو تجميع صور وغيرها.

ميزة تصميم الخلفية تقوم بإضافة خلفيات جديدة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي إلى الصور وهي أيضًا تعمل بناءً على مدخلات نصية لرغبة المستخدم.

بالنسبة لكلتا ميزتي تصميم الصور، تقول الشركة إنها ستحدد متى يتم إنشاء الصور باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي حتى يتمكن الجمهور من معرفة ما إذا كان ما يرونه اصطناعيًا أم من صنع الإنسان، وتقول الشركة أيضًا إنها تقوم بتجربة ميزات وضع العلامات الأخرى، بما في ذلك العلامات المرئية وغير المرئية لتسهيل تمييز الصور الحقيقية من المصممة.

أداة تصميم إنستقرام

تصميم الملصقات

ستجلب ميزة تصميم الملصقات بواسطة الذكاء الاصطناعي، المزيد من المحتوى الاصطناعي إلى منصات ميتا الاجتماعية الأشهر، بحيث سيكون لدى المستخدمين خيار إنشاء ملصقات باستخدام الأوامر النصية، والتي من المفترض أن تؤدي إلى تقديم عدة اقتراحات “تصميمات” فريدة وعالية الجودة في ثوانٍ.

يُشار إلى أنه يتم تشغيل هذه الميزة بواسطة نموذج تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي الأحدث Llama 2 والتي تم الإعلان عنه لأول مرة في فبراير من جانب ميتا بالتعاون مع مايكروسوفت، والتأكيد أنها برمجيات مفتوحة المصدر للتنافس مع ChatGPT.

ستظهر الملصقات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على قصص إنستقرام، فيسبوك، واتساب وماسنجر، وسيتمكن مستخدمو اللغة الإنجليزية بالتحديد من الوصول إلى هذه الميزة خلال الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى