أخبار تقنية منوعة

ميتا تقتحم سباق بوتات دردشة الذكاء الاصطناعي رسميًا

أعلنت شركة ميتا رسميًا عن إطلاق برنامج بوت الدردشة الخاص بها، والذي يعتمد كليًا على تقنيات متقدمة من الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، لتدخل الشركة الأم لفيسبوك، إنستقرام، واتساب وثريدز رسميًا هذا السباق المثير للاهتمام.

قدمت أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يتم استخدامها من خلال الأوامر النصة “الدردشة”، خدمات مثيرة للاهتمام في الفترة الماضية، خاصة ذلك الذي يقدمه ChatGPT من OpenAI أو Claude من Anthropic وغيرهما.

أعلنت ميتا خلال فعالية Meta Connect الذي عقدته اليوم، عن الانتهاء من بوت الدردشة الخاص بها أخيرًا، وأنه أصبح جاهزًا للوصول إلى المستخدمين، حيث أكدت الشركة نواياها في توفيره رسميًا عبر فيسبوك، إنستقرام وواتساب.

بالنسبة لأي شخص استخدم ChatGPT أو بوتات الدردشة الأخرى، سيبدو برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بميتا مألوفًا على الفور، حيث يتم تقديم أوامر من خلال النصوص في شكل دردشة كاملة.

وتعتبر الشركة برنامج بمثابة مساعد للأغراض العامة لكل شيء بدءًا من التخطيط لرحلة مع الأصدقاء في دردشة جماعية، وحتى الإجابة على الأسئلة التي يتم طرحها عادةً على محرك البحث.

بمناسبة هذا الجزء الأخير، أعلنت ميتا عن شراكة مع محرك بحث مايكروسوفت بينج، لتوفير نتائج الويب في الوقت الفعلي، مما سيعطي ميزة لبوت دردشة ميتا أنه سيكون سريع التحديث كلما تحدث أرشيف معلومات بينج من المواقع على الإنترنت.

جانب آخر كبير من بوت ميتا هو قدرته على إنشاء صور مثل Midjourney أو DALL-E من OpenAI عبر الأمر “/imagine”، وقدم البوت بالفعل صورًا جذابة عالية الدقة في بضع ثوانٍ خلال العرض التوضيحي من الشركة في الفعالية.

وتؤكد الشركة أن خدمات انشاء الصور هذه ستكون مجانية تمامًا كما هو الحال مع بوت الدردشة وكافة الميزات التي أعلنت عنها الشركة أنها ستصل قريبًا. مزيد من التفاصيل من هنا.

وأكد أحمد الداحلي، مدير قطاع الذكاء الاصطناعي التوليدي لدى ميتا، والذي كان يقود تطوير بوت الدردشة، أن البرنامج المستخدم يعتمد على آخر تقنيات الشركة Llama 2 المتطورة، بينما لم يعلق على سؤال حول مصدر البيانات التي تم تدريب البرنامج عليها، ووصفه بأنه:

نموذج لغة كبير مصمم خصيصًا لصالح الشركة ويستند إلى الكثير من المبادئ الأساسية وراء Llama 2.

واختتم الداحلي حديثه مؤكدًا أن فكرة الشركة أن يتواجد بوت الدردشة الخاص لها عبر منصاتها الاجتماعية الأكثر شهرة؛ فيسبوك، إنستقرام وواتساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى