هواتف ذكية

أول رد من أبل على ارتفاع حرارة آيفون 15

ردت شركة أبل على مشكلة ارتفاع درجات حرارة هاتفها الجديد، آيفون 15، وخاصة طرازي برو، وأكدت الشركة أنها تعمل على حل في الوقت الحالي سيتم ارساله في شكل تحديثات في النظام بعدما حدد مهندسي الشركة أن المشكلة تتعلق بـ”خطأ” في نظام التشغيل iOS 17 الأحدث.

اشتكى عدد كبير من مستخدمي آيفون 15 برو وبرو ماكس من مشكلة ارتفاع درجات حرارة هواتفهم في الأيام الأولى من شرائها، الأمر الذي يجعل من الصعب الإمساك بالهدف باليد، ولكن هذه المشكلة يبدو أنها في طريقها للحل.

وفي رد لمجلة فوربس، أشارت شركة أبل إلى أنه من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الهواتف الجديد في أيام التشغيل الأولى أكثر من الأوقات الأخرى، لأن ذلك يرجع إلى فهرسة نظام التشغيل وإعداده بالكامل خاصة عند نقل بيانات من هواتف أخرى، وللتهيئة للصور ولعمليات البحث والمزيد في الأعمال التي تجري في الخلفية.

لقد حددنا بعض الظروف التي قد تؤدي إلى ارتفاع حرارة أجهزة آيفون أكثر من المتوقع، قد يصبح الجهاز أكثر عرضة لارتفاع الحرارة خلال الأيام القليلة الأولى بعد إعداد الجهاز أو استعادة البيانات من أجهزة أخرى بسبب زيادة نشاط التطبيقات في الخلفية.

الكشف عن سبب ارتفاع حرارة آيفون 15 برو.. وتوقعات بالحل

ولكن أبل تقول أيضًا إنها حددت خطأً في نظام التشغيل iOS 17 يجعل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة أسوأ بالنسبة لمستخدمي آيفون 15 برو وبرو ماكس، ووعدت الشركة إنه سيتم “معالجة هذه المشكلة في تحديث النظام”.

وأوضح العملاق الأمريكي أن التحديثات الأخيرة لبعض التطبيقات الخارجية تتسبب في زيادة التحميل على النظام، وأكدت إنها تعمل مباشرة مع المطورين لهذه التطبيقات لإصلاح المشكلات وارسالها في تحديثات.

لقد وجدنا أيضًا خطأً في نظام التشغيل iOS 17 يؤثر على بعض المستخدمين وسيتم معالجته في تحديثات النظام، تتضمن مشكلة أخرى بعض التحديثات الأخيرة لتطبيقات الطرف الثالث والتي تتسبب في زيادة التحميل على النظام، نحن نعمل مع مطوري التطبيقات هؤلاء على الإصلاحات التي هي قيد التنفيذ.

لم تتطرق أبل لتوضيح مواعيد متوقعة لإرسال التحديثات القادمة لنظام iOS 17 ولكن يبقى من المدهش في الأمر أن مستخدمي الهواتف التي تسبق آيفون 15، والتي استقبلت أيضًا iOS 17 لم يتعرضوا لمشكلة ارتفاع درجات الحرارة.

جدير بالذكر هنا، أن المحلل الشهير مينغ تشي كيو أكد قبل أيام قليلة أن أبل ستحل مشكلة ارتفاع درجات حرارة آيفون 15 من خلال تحديثات للنظام، ولكنه يأمل “أن يتم ذلك دون التقليل المتعمّد لقدرات المعالج A17 Pro الجديد”، كما أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة هو إعادة تنظيم المكونات الداخلية للأجهزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى