هواتف ذكية

إعلان جوجل يكشف بعض ميزات بيكسل 8 برو الجديدة

تسلط شركة جوجل الضوء على أحد الميزات البرمجية القادمة في هاتفها المقبل، بيكسل 8 برو، بعد أن تسريب الإعلان الترويجي الذي تخطط الشركة لنشره لإقناع الجمهور بشراء هواتفها.

تستعد جوجل لإطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة، بيكسل 8 و8 برو، والتي ستعلن عنها في فعالية تعقدها يوم 4 من شهر أكتوبر الجاري، حيث سيتم الكشف عن منتجات استهلاكية.

ظهر مقطع فيديو ذو طابع رسمي من جوجل، تم تسريبه على منصة اكس، ويبدو أنه مقطع تخطط عملاق محرك البحث عرضه على الجمهور في فعالية الأربعاء المقبل، خلال الكشف عن جوجل بيكسل 8 رسميًا.

الفيديو يستعرض بعض الميزات التي تقدمها هواتف جوجل، وبشكل أصح، استعراض لمدى سهولة الانتقال إلى استخدام هواتف بيكسل، ولكن المثير للاهتمام أنه ظهرت أحد الميزات المثيرة للانتباه القادمة في بيكسل 8 برو.

يبدأ الإعلان بتسليط الضوء على عملية نقل البيانات إلى هاتف بيكسل 8، ولكن معظم الوقت في استعراض ميزات الذكاء الاصطناعي للهاتف، أبرزها ميزة أفضل لقطة Best Take عند التصوير بالكاميرا، والتي تتيح للمستخدم تغيير تعبيرات الوجوه وتحسينها، وهي ميزة نشاهدها لأول مرة.

كما جاء في تسريبات سابقة، فإن الميزة ستمكن المستخدم من تغيير تعبيرات الوجوه في الصورة بعد التقاطها، بمعنى أنه في حالة كان هناك أحد الأشخاص نظر بتعبيرات غير مناسبة، مثل الغضب، يمكن تغييرها إلى ابتسامة لتتناسب مع الصورة.

أيضًا تم استعراض ميزة مثل Magic Eraser، وهي معروفة بالفعل وسبق وقدمتها العديد من التقنيات، والتي تعمل على حذف جزء محدد من الصورة دون اقتصاص ومع الحفاظ على جودتها.

جدير بالذكر أن تسريبات بيكسل 8 و8 برو ازدادت بشكل ملحوظ للغاية في الأيام الأخيرة، على الأرجح لن تكون هناك مفاجآت في حدث 4 أكتوبر المقبل، ولكن تبقى مسألة التسعير محل شكوك رغم التقارير التي ذكرت أنه سيكون هناك زيادة نسبية في الأسعار هذا العام.

كان أبرز ما جاء في التسريبات مؤخرًا، هو أن جوجل قررت تقدم دعم برمجي للأجهزة القادمة لمدة 7 سنوات، وهي مدة غير مسبوقة من الدعم من أي شركة مصنعة لهواتف ذكية، وبذلك المعنى، يمكن لمالكي بيكسل 8 الحصول على تحديثات حتى نظام أندرويد 20 لعام 2029.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى