أخبار الشركات

أبل تستعد لمستقبل جديد من الشاشات سيبدأ من الساعة ألترا

تخطط شركة أبل لتحسين كبير على شاشة ساعة الأغلى، أبل واتش ألترا، حيث كشفت تسريبات أن الشركة ستنتقل إلى الاعتماد على شاشة من نوع MicroLED المثيرة للاهتمام.

كشفت أبل قبل أسابيع قليلة عن الجيل الجديد من ساعة أبل واتش ألترا، والتي جاءت مع تحسينات محدودة أبرزها استخدام معالج جديد والانتقال إلى بعض المستشعرات الأدق للقياسات.

يدعي الحساب المعروف باسم “Instant Digital” على منصة ويبو الاجتماعية الصينية، أن الترقية التالية الجديرة بالاهتمام في ساعة أبل واتش ألترا، ستكون الانتقال لاستخدام شاشة بتقنية العرض microLED المطورة من قبل الشركة نفسها.

بينما يشير المصدر أنه من غير المتوقع أن يكون التغيير في ساعة أبل وواتش القادمة في العام المقبل.

أبل واتش ألترا 2

وأوضح أنه تم تأكيد خطة أبل لجلب شاشة microLED إلى ساعتها الذكية من طراز ألترا على نطاق واسع، وهي معلومات تم الكشف عنها لأول مرة من المحلل الشهير روس يونغ في يناير الماضي.

المعلومات السابقة ذكرت أن الشاشة ستتوفر في ساعات أبل واتش ألترا في العام 2026، وذلك بسبب تعديلات سلسلة التوريد، لكن بعض التقارير السابقة حددت إطلاق الجهاز في عام 2025.

بعيدًا عن تضارب التوقيت، لكن على الأرجح لن تكون في ساعة العام القادم 2024، كما أنه من المتوقع أن يبلغ حجم شاشة 2.12 بوصة، أي بزيادة تبلغ 10% عن شاشة الساعة في الجيل الحالي.

ارتفاع حرارة آيفون 15 برو

من ناحية أخرى، أفاد المحلل مارك جورمان من بلومبرج، وهو مصدر آخر موثوق، والذي أشار إلى أن الشركة تخطط على الأرجح لجلب شاشات microLED إلى أجهزة آيفون وآيباد وكذلك أجهزة الماك مستقبلًا ولكن البداية ستكون من الساعة ألترا.

ويقول المحلل أن أبل تعتبر هذه الشاشات هي المستقبل الأفضل لما بعد شاشات OLED وسيكون لها استخدام طويلة المدى في جميع منتجاتها الرئيسية.

من جهة أخرى، كانت معلومات نشرها موقع التسريبات DigiTimes أشارت إلى خطط مماثلة بشأن التوسع في استخدام شاشات microLED المتطورة لجميع أجهزة أبل، عبر زيادة خطوط الإنتاج المعتمدة، في محاولة لتصبح الشركة أقل اعتمادًا على شركات مثل سامسونج، LG وغيرهما.

يُعتقد أن أبل أمضت أكثر من ست سنوات في تطوير تقنية microLED التي ستصبح أول شاشة عرض مصممة خصيصًا من قبل الشركة نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى