تطبيقات

للمهتمين بالتنظيم والإنتاجية.. قوائم مايكروسوفت متاحة الآن للجميع

أصبح تطبيق إدارة المهام من شركة مايكروسوفت، القوائم أو Microsoft Lists، متاحًا الآن أمام الجميع، بعد مرور 3 أعوام تقريبًا على إطلاقه لأول مرة، حيث كان يقتصر استخدامه على حسابات الأعمال والمؤسسات.

أعلنت مايكروسوفت عن تطبيق القوائم الخاص بها، والذي يمكن استخدامه من قبل المهتمين بالتنظيم وتحسين الإنتاجية، في عام 2020، حين توفر على الويب لحسابات الشركات والمؤسسات على الشركة، كنوع من المعاينة حسبما ذكرت الشركة حينها.

اليوم تعلن مايكروسوفت عن توسع في انتشار تطبيق القوائم الخاص بها بأن يصبح متاحًا أمام الجميع بما في ذلك الحسابات المجانية لدى الشركة، كما أنها تعلن توفر نسخة من الأداة كتطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وiOS، بالإضافة لنخسة محدثة من الويب.

قوائم مايكروسوفت

برنامج القوائم يسمح للمستخدمين بانشاء، إدارة ومشاركة قوائم يمكن انشائها من البداية أو باستخدام قوالب جاهزة يقدمها لتسهيل استخدامه.

يقول جاريما واديرا، المسئول عن البرامج لدى مايكروسوفت: “نحن متحمسون لمعرفة أنواع المعلومات التي تتتبع الجودة التي يمكن أن تقوم بإنشائها أثناء المعاينة، وكيفية مشاركتها كلها مع الآخرين”.

“قم بإنشاء قائمة تحتوي على معلومات خاصة بك واستخدامها ومشاركتها مع أي شخص وفي أي مكان أثناء التنقل، من خلال تجربة مخصصة للهاتف المحمول بنظام أندرويد كان أو iOS”.

تحتوي قوائم مايكروسوفت على عرض أساسي يشبه الشبكة، ولكن يمكن أيضًا التبديل إلى طريقة عرض بالتقويم أو التخطيط المخصص تمامًا.

القوالب الجاهزة تعكس مدى تنوع الاستخدامات التي يمكن أن يقدمها قوائم مايكروسوفت، حيث هناك قوالب تتبع الإنتاجية، المهام اليومية (مع اختلافات للزمن)، إعداد الوصفات، أفكار هداية، أهداف قريبة وبعيدة، وغيرها المزيد.

يمكن بسهولة مشاركة القائمة التي يتم انشائها مع الأصدقاء، رفاق الدراسة، العائلة أو أي مجموعة مستخدمين يتم انشائها حسب رغبة المستخدم، كما يمكن التعديل عليها من قبل المساهمين وفقًا لإعدادات يحددها صاحب القائمة الأصلي.

كما يمكن مشاركة القوائم بين الأجهزة بسهولة بالتزامن بين أندرويد وiOS وكذلك نسخة الويب.

بالإضافة إلى إمكانية تصدير القوائم إلى ملفات بصيغة CSV لتسهيل استيراد البيانات إلى التطبيقات والخدمات الأخرى التي تدعم تشغيل نفس صيغة الملف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى