تطبيقات

تيك توك يتحرك لجني الأموال من الاشتراكات

بدأت شركة بايت دانس الصينية والمالكة لتطبيق تيك توك الشهير للفيديوهات القصيرة، في اختبار خدمة الحسابات المدفوعة مقابل التخلص من الإعلانات، في أول تحرك من الشركة لجني الأموال مباشرة من المستخدمين في هذا النوع من الاشتراكات.

بحسب تقرير نشره Android Authority فقد تم رصد اختبارات تيك توك للحسابات المدفوعة، حيث ظهرت لقطة شاشة تمت مشاركتها تُظهر رسالة تطالب المستخدمين بالاختيار بين الإبقاء على الإصدار المجاني من التطبيق مع عرض الإعلانات، أو الاشتراك في الخدمة المدفوعة بدون إعلانات.

في رسالة التطبيق التي تمت مشاركتها، يظهر أن فكرة الشركة هو جني 4.99 دولارًا من كل مستخدم لا يريد مشاهدة الإعلانات أثناء تصفح مقاطع الفيديو القصيرة.

يأتي اختبار الحسابات المدفوعة الخالية من الإعلانات في الوقت الذي يعمل فيه التطبيق الصيني بقوة لتنويع مصدر الإيرادات، بما في ذلك تقديم خدمات التسوق مباشرة عبر المنصة أو TikTok Shop.

تيك توك

يظهر أن الاشتراك يغطي فقط الإعلانات التي يعرضها تيك توك وليس الحملات التسويقية للمؤثرين على المنصة؛ لذلك لن تفعل هذه الخدمة الكثير لمكافحة مجموعة كبيرة من مستخدمي التطبيق الذين فشلوا في الكشف عن رعاية علاماتهم التجارية، والتي تشمل المشاهير على الإنترنت.

ليس من الواضح تمامًا مواعيد اعتماد خدمة الاشتراكات المدفوعة، ولكن تيك توك يجني معظم أمواله من الإعلانات، وقد أثبتت حتى الآن قدرتها على الصمود في مواجهة التباطؤ الأوسع في الإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت.

أشار تقرير حديث صادر عن شركة أبحاث السوق Cowen، أن نجاح تيك توك الكبير في السنوات الأخيرة، جعل التطبيق ظاهرًا بين المنافسين على كعكة الإعلانات على الإنترنت، وذكر أنه أصبح يسيطر على 11% من إنفاق الوكالات الكبيرة على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي خلال الربع المالي الأخير.

جدير بالذكر أيضا أن منصات اجتماعية أخرى قامت بتقديم خدمة الحسابات المدفوعة الخالية من الإعلانات كوسيلة لكسب المال، بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى من أجل تشجيع المستخدمين على الاشتراك وصلت مؤخرًا – بشكل مفاجئ – إلى الحصول على علامات التأكيد الزرقاء على حسابات كما في اكس/تويتر وفيسبوك وإنستغرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى