تطبيقات

ثريدز سيقدم الميزة التي تسبب غيابها في غضب المستخدمين

تعمل شركة ميتا، المالكة لمنصة ثريدز الاجتماعية، على توفير تحديث جديد يقدم إعداد حذف الحساب، وهي الإمكانية التي طلبها المستخدمين وتسبب في غضبهم بعدما اكتشفوا أن ذلك سيتسبب في توقف حساب إنستقرام الخاصة بهم.

أطلقت ميتا منصة ثريدز للتنافس المباشر مع تويتر، اكس حاليًا، ولكنها ربطت التسجيل في المنصة بشكل مباشر مع إنستقرام، في محاولة لتسهيل التسجيل وكسب شعبية في البداية، وهو ما تحقق بالفعل بانضمام ملايين المستخدمين في الأيام الأولى على إطلاق التطبيق.

بعد تجربته، أراد عدد كبير من المستخدمين الذين دفعهم الفضول لرؤية منافس تويتر، وسهولة الدخول إلى المنصة الاجتماعية الجديدة، أراد البعض في إلغاء حسابه بعد أيام قليلة، ولكنهم تفاجئوا بأن حسابهم على ثريدز مرتبط كليًا مع إنستقرام، ومحاولة حذف الأول سيتسبب في غلق حساباتهم على منصة الصور والفيديوهات الثانية.

ثريدز

بحسب معلومات نشرها TechCrunch فإن شركة ميتا رضخت لرغبات المستخدمين وتعمل على تحديث جديد قادم لثريدز والذي سيقدم إعداد حذف الحساب دون تدمير حساب إنستقرام، ولكنها تحتاج إلى مزيد من الوقت.

يتوقع فريق المطورين في ثريدز، أن يكون حذف الحساب المنفصل عن الإنستا جاهزًا للوصول إلى التطبيق في شهر ديسمبر المقبل، بينما في الوقت الحالي، يظل الحل الوحيد هو إلغاء تنشيط الحساب مؤقتًا، أو تعيينه على خاص، أو حذف الحساب على إنستقرام أيضًا إذا كان لابد من الحذف.

من جهة أخرى، يذكر التقرير أن منصة التغريدات القصيرة المنافسة لتويتر سيظل أمامها الكثير من العمل الذي يتعين على ميتا القيام به بحلول عام 2024، وذكرت CNBC أن بيانات Inside Intelligence تظهر أن التطبيق يتفوق فقط على تامبلر من حيث الشعبية بين تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.

ولا تتوقع شركة تحليل البيانات أن يتغير ذلك حتى عام 2025، بالنظر إلى احتمالات رحيل عدد كبير من مستخدمي ثريدز بعد نهاية الانبهار وإرضاء الفضول.

كانت بداية ثريدز خارج التوقعات تقريبًا، حيث اكتسب التطبيق 100 مليون مستخدم في أيامه الأولى، ليحطم الأرقام القياسية في عدد التنزيلات، بعد أن تفوق على بدايات ChatGPT كأسرع خدمة تصل إلى 100 مليون مستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى