هواتف ذكية

بالأرقام.. هواتف بيكسل تجذب مستخدمي آيفون في اليابان

كشف تقرير جديد لتحليل الأسواق أن هواتف بيكسل من شركة جوجل بدأت في تحقيق نتائج إيجابية في بعض الأسواق الكبرى، وبشكل محدد هنا في اليابان، وكان ذلك بفضل تراجع نسبة مستخدمي أجهزة آيفون من أبل.

هواتف جوجل بيكسل تشكل جزءًا صغيرًا من سوق الهواتف الذكية في العالم، في حين تسيطر هواتف أبل وسامسونج على النسب الأكبر بالنظر إلى النظرة العامة في جميع الأسواق، ولكن شعبية بيكسل يبدو أنها تتحرك نحو الأمام.

يوضح التقرير الأحدث من شركة CounterPoint لتحليل بيانات الأسواق، كما نقلته وكالة بلومبيرغ، أن هواتف جوجل بيكسل تحقق نمو ملحوظ أمام المنافسين في اليابان، ونجحت هذا العام في الاستحواذ على حصة من آيفون.

في الأسواق المتقدمة مثل اليابان، تستحوذ هواتف آيفون على أغلب المبيعات، وتحديدًا في السوق الياباني كانت مستحوذة على أكثر من 50% من سوق الهواتف، لكن هذه النسبة بدأت في الانخفاض الآن، وكان ذلك لصالح بيكسل.

تفيد البيانات أن هواتف جوجل أصبحت تشكل الآن 12% من سوق الهواتف الذكية في اليابان اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2023، محققة ارتفاعًا من 2% فقط في الربع الثاني من عام 2021.

وفي الوقت نفسه، انخفضت حصة أجهزة أبل في هذا السوق خلال نفس الفترة الزمنية من 58% إلى 46%.

نسبة الـ 12% هي أفضل نسبة تحققها أجهزة جوجل في سوق للدول المتقدمة منذ بداية سلسلة بيكسل، فكان الأفضل سابقًا هو 9% وكانت في اليابان أيضًا.

يمكن ملاحظة أيضًا أن أجهزة جوجل ليست الوحيدة التي تعمل بنظام أندرويد والتي شهدت نموًا، حيث ارتفعت نسبة هواتف شارب اليابانية أيضًا بقفزة من 8% إلى 11%، وارتفعت أسهم شركة سوني اليابانية من 5% إلى 6%، فيما حافظت هواتف سامسونج على حصتها عند 6%، في حين تراجعت حصة أوبو فعليًا من 6% إلى 5%.

فيما يذكر تقرير بلومبيرغ أن تراجع مبيعات هواتف أبل قد يكون بسبب تراجع قيمة الين الياباني في الأشهر الماضية، ونظرًا لهذا التغير، توجه المستخدمين على الأرجح لشراء أجهزة محلية الصنع، بالإضافة إلى هواتف بيكسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى