أخبار تقنية منوعة

ميتا تقدم ثورتها في الذكاء الاصطناعي للمعلنين

أعلنت شركة ميتا تقديم ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي، للمعلنين على شبكاتها الاجتماعية بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام، للاستفادة بآخر ما توصلت له الشركة من قدرات برمجية متطورة، تقدم نتائج بجودة عالية وبسهولة.

عقدت ميتا حدث Meta Connect للكشف عما توصلت له من قدرات باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث كشفت عن أدوات للدردشة مثل ChatGPT وأداة تحرير الصور مثل التصميم بالأوامر النصية وإزالة الخلفية وغيرها، وأكدت أنها ستأتي لمنصاتها الاجتماعية الشهيرة.

وأعلنت ميتا عبر مدونة بالموقع الرسمي، أن أول ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها ستصل للمعلنين، مما يسمح لهم باستخدام الأدوات لإنشاء الخلفيات وتوسيع الصور وإنشاء إصدارات متعددة من نص الإعلان استنادًا إلى نسختهم الأصلية.

وأوضحت الشركة أنها ستقدم ثلاث منتجات مبرمجة بالذكاء الاصطناعي التي تعتقد أن يمكنها مساعدة العلامات التجارية والشركات المسؤولة عن تحقيق غالبية إيرادات الشركة.

تطبيقات ميتا

الميزة الأولى ستمكن المعلنين من تخصيص الصور الإعلانية عن طريقة انشاء خلفيات متعددة ومختلفة لتغيير مظهر منتجاته التي يعلن عنها، عبر العديد من المقترحات التي سيختار بينها أو يمكنه تعيين التغيير التلقائي طوال فترة الحملة الإعلانية التي يعدها.

تشبه هذه التقنية التي أطلقت عليها ميتا اسم Backdrop والتي ستفيد المستخدمين على إنستغرام لتعديل احترافي على الصور وبسهولة.

في الصور الدعائية، تم إنشاء الخلفيات للمعلن بناءً على صور منتجاته الأصلية وستكون خلفيات بسيطة ذات ألوان وأنماط، وستكون متاحة للمعلنين الذين يستخدمون كتالوج Advantage+ الخاص بالشركة لإنشاء إعلانات المبيعات الخاصة بهم.

الميزة الثانية هي توسيع الصورة بناءً على ما تعرضه، والتي ستسمح للمعلنين بتعديل أصولهم لتناسب نسب العرض إلى الارتفاع المختلفة المطلوبة عبر خدمات الشركة لتتناسب على سبيل المثال مع العرض على الصفحة الرئيسية، القصص، منطقة الإعلانات على الجانب، عرض الإعلانات على فيديوهات الريلز.

هذا سيفيد المعلنين في توفير وقت إعادة تصميم مقاسات مختلفة لنفس المنتجات بما يتناسب مع العرض على الأجهزة المختلفة.

ثالثًا ميزة انشاء النصوص، فيمكن للمعلن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في إنشاء ما يصل إلى ستة أشكال مختلفة من النص بناءً على النسخة الأصلية للمعلن.

يمكن لهذه الأشكال المختلفة أن تسلط الضوء على كلمات رئيسية وعبارات محددة يرغب المعلن في التركيز عليها، ويمكن للمعلنين تعديل المخرجات التي تم إنشاؤها أو ببساطة اختيار الأفضل أو تلك التي تناسب أهدافهم.

أثناء الحملة، يمكن للشركة أيضًا عرض مجموعات مختلفة من النصوص لأشخاص مختلفين لمعرفة أي منها يؤدي إلى استجابات أفضل من الجمهور.

تقول ميتا إنها اختبرت بالفعل ميزات الذكاء الاصطناعي هذه مع مجموعة صغيرة ولكن متنوعة من المعلنين في وقت سابق من هذا العام، وتشير نتائجها المبكرة إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيوفر لهم خمس ساعات أو أكثر في الأسبوع، أو ما مجموعه شهر واحد في السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى