أخبار الشركات

اكس “الأصلية” تقاضي إيلون ماسك بعد تغيير اسم تويتر

تقدمت وكالة إعلانية تدعى اكس سوشيال ميديا، بدعوى قضائية ضد إدارة تويتر الجديدة بقيادة الملياردير ورجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، بعد تغيير اسم المنصة الاجتماعية للتغريدات الصغيرة إلى نفس اسهم الوكالة.

قرر إيلون ماسك تغيير اسم تويتر إلى اكس بعد أشهر قليلة من الاستحواذ على الشركة، وعلى الرغم من استخدام اسم “اكس كورب” في السجلات الرسمية، إلا أن أحد الشركات تدعي أنها تأثرت سلبًا وقررت مقاضاة إدارة ماسك.

بحسب رويترز، رفعت إحدى الشركات دعوى قضائية في محكمة فيدرالية ضد شركة X Corp بسبب إعادة تسميتها لتويتر، بزعم أن ذلك تسبب في تأثير على أعمالها وإيراداتها.

الشركة المعنية هي X Social Media LLC، وهي وكالة إعلانية من فلوريدا، اتهمت في دعوتها القضائية أن X Corp قامت بانتهاك القانون بسبب “المنافسة غير العادلة وانتهاك العلامات التجارية وعلامات الخدمة”، فضلاً عن الممارسات التجارية الخادعة وغير العادلة في الولاية.

إيلون ماسك اكس تويتر

ذكرت الشركة صاحبة الشكوى، في دعوتها القضائية أنها استخدمت علامتها التجارية المسجلة “X SOCIALMEDIA” بشكل مستمر منذ عام 2016، ولكنها “تكبدت بالفعل خسارة في الإيرادات” مع تغيير العلامة التجارية لتويتر إلى اكس، واستخدام شعار من نفس الحرف.

وأوضحت أن تشابه الأسماء لشركتهم، واكس كورب، قد يكون تسبب في ارباك العملاء بعد تحويل اسم المنصة الاجتماعية إلى نفس اسمهم مع تشابه في وصف النشاط (Social Media)، وبالتالي كان له تأثير سلبي على أعمال الشركة الإعلانية، ما تم ترجمته لتراجع في الإيرادات.

وذكرت في الدعوى إن الوكالة مشهورة بالفعل باسم ‘X Social Media’ منذ عام 2016، وأنها استثمرت أكثر من 400 مليون دولار من الإعلانات على الإنترنت من أجل الوصول إلى العملاء، وبعد فترة من العمل تأثرت سلبيًا بقرار إدارة إيلون ماسك.

“في وقت قصير، استخدمت شركة X Corp نفوذها وشهرتها على وسائل التواصل الاجتماعي، ومواردها التسويقية، وسمعتها الوطنية الشاملة للسيطرة على تصور المستهلك لعلامتها X”.

وطالبت شركة الدعاية والإعلانات في دعوتها أن يتم إجبار شركة إيلون على التراجع والتوقف عن استخدام اسم اكس، بالإضافة إلى مبلغ محدد من التعويضات نتيجة تأثر إيراداتها السلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى