أخبار تقنية منوعة

ثريدز يقدم أحد الميزات المدفوعة في تويتر ولكن بشكل مجاني

أعلن رجل الأعمال والمدير التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، عن وصول ميزة التعديل على المنشورات بمنصة ثريدز الاجتماعية الجديدة للمنشورات القصيرة القادمة للتنافس مباشرة مع تويتر/اكس.

قرر زوكربيرغ إطلاق منصته الاجتماعية الجديدة، ثريدز، للتنافس مع تويتر قبل أن يتم تغييره إلى اكس، وفي محاولة لكسب جميع المستخدمين الغاضبين من سياسة إيلون ماسك الجديدة، يقدم ثريدز عدة ميزات نسخها من تويتر.

وأكد زوكربيرغ عبر حسابه الشخصي على ثريدز، أن المستخدمين لمنصة التغريدات القصيرة سيكون لديهم القدرة على التعديل بمنشوراتهم اعتبارًا من الآن، وسيكون للمشاركات التي يتم تحريرها رمز صغير بجوار وقت النشر، يوضح أنه قد تمت مراجعتها والتعديل عليها.

https://www.threads.net/@zuck/post/CyTnjBDxB9A/?igshid=NTc4MTIwNjQ2YQ%3D%3D

لن يتمكن المستخدمون من رؤية سجل التعديلات – وهذه إحدى الميزات التي لا يزال يتمتع بها اكس – ويبدو أنها لن تكون متوفرة قريبًا أو أنها في الخطط لتحسين الخدمة في المستقبل القريب كما تقول كريستين باي لموقع The Verge.

ومع ذلك، فإن وصولها الآن أمر موضع ترحيب من المستخدمين وأنها استغرقت شهورًا لتشغيل زر التعديل بدلاً من سنوات كما في تويتر.

نقطة أخرى تتفوق فيها منصة زوكربيرغ أن تعديل المنشورات سيكون ميزة لجميع المستخدمين بشكل مجاني، على عكس تويتر الذي يتطلب اشتراكًا مدفوعًا في خدمة تويتر بلو أو اكس بريميوم، من أجل الحصول عليها.

من جهة أخرى، أعلن زوكربيرغ أيضًا عن وصول ميزة المنشورات الصوتية، بحيث سيمكن تقديم منشورات تحتوي على صوت فقط، ووصلت بالفعل لنسخة التطبيق على iOS بينما ستصل قريبًا على أندرويد.

الميزة تظهر عند محاولة كتابة منشور جديد، يكون هناك علامة ميكروفون ينقل إلى واجهة التسجيل، يتم فيها تسجيل المنشور الصوتي ومعاينته بإعادة استماعه مجددًا قبل النشر.

جدير بالذكر أن ميتا تعمل على إضافة ميزات مع مرور الوقت على أمل جعل منصتها الاجتماعية الجديدة تنافسيه وقادرة على تقديم كافة الخدمات التي يمكنها أن تجذب، خاصة مستخدمي تويتر/اكس، بما في ذلك موجز المتابعة الزمني، وإصدار الويب، والقدرة على البحث عن المنشورات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى