أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت تكمل الاستحواذ على أكتيفجن بليزارد

أنهت مايكروسوفت صفقتها بقيمة 68.7 مليار دولار للاستحواذ على أكتيفجن بليزارد، الناشر لألعاب Call of Duty و World of Warcraft و Diablo. كانت مايكروسوفت منذ اسبوع تخطط لإنهاء الصفقة اليوم، والآن أصبح الأمر رسميًا. استدعت هذه الصفقة معارك دامية استمرت لمدة 20 شهرًا مع الجهات التنظيمية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، ولكن مايكروسوفت أغلقت صفقتها مع أكتيفجن بليزارد بعد هزيمة هيئة التجارة الفدرالية في المحكمة الفيدرالية الأمريكية وإعادة هيكلة الصفقة لإرضاء هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة.

“نحن نحب الألعاب. نلعب الألعاب، ونصنع الألعاب، ونعرف بنفسنا مدى أهمية الألعاب لنا كأفراد وجماعة. واليوم، نرحب رسميًا بأكتيفجن بليزارد وفرقهم إلى إكس بوكس”، يقول فيل سبنسر، رئيس إكس بوكس. “كفريق واحد، سنتعلم ونبتكر ونستمر في تحقيق وعدنا بجلب فرحة وروح المجتمع لعالم الألعاب للمزيد من الناس. سنفعل ذلك في ثقافة تسعى لتمكين الجميع لبذل أفضل ما لديهم، حيث يكون الجميع مرحبًا، وتتمحور حول التزامنا الدائم بألعاب للجميع”.

تعد هذه الصفقة أكبر صفقة استحواذ في تاريخ مايكروسوفت، تفوق بكثير الـ 26 مليار دولار التي دفعتها مايكروسوفت للاستحواذ على لينكد إن في عام 2016 والـ 7.5 مليار دولار التي دفعتها للاستحواذ على بيثيسدا في عام 2021. هذه هي أكبر دخول لمايكروسوفت على الإطلاق في مجال الألعاب، وذكرت الشركة في الإعلان الأصلي لهذه الصفقة الضخمة أنها ستكون الآن “ثالث أكبر شركة ألعاب من حيث الإيرادات، بعد تينسنت وسوني”.

تخطط مايكروسوفت الآن لإضافة العديد من ألعاب أكتيفجن بليزارد إلى خدمة اكس بوكس جيم باس. “اليوم نبدأ العمل لجلب سلاسل الألعاب المحربية والمحبوبة من أكتيفجن وبليزارد إلى خدمة جيم باس ومنصات أخرى”، يقول سبنسر. “سنشارك المزيد حول موعد توفر اللعب في الأشهر القادمة. نعلم أنكم متحمسون – ونحن أيضًا”.

على الرغم من ذلك، أكتيفجن بليزارد أوضحت في وقت سابق هذا الأسبوع أن Modern Warfare 3 و Diablo IV لن يتم إضافتهما إلى اكس بوكس جيم باس هذا العام. لم تقدم مايكروسوفت تحديثًا حول أعداد المشتركين في الخدمة منذ الإعلان الأصلي الذي جاء مع إعلان صفقة أكتيفجن بليزارد الأصلي في يناير 2022، والذي أعلن فيه عن وجود 25 مليون مشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى