أخبار تقنية منوعة

بحث جوجل يستقبل أكبر تغيير منذ سنوات

بدأت شركة جوجل في اختبار أكبر تغيير على واجهة استخدام محرك البحث الرئيسية، والتي ستجلب ميزة خلاصة أهم الموضوعات المقترحة ليصل إليها المستخدم مباشرة عبر الصفحة الرئيسية في تغيير لم يحدث منذ عشرات السنوات.

يقدم جوجل محرك البحث بواجهة خالصة من أي إضافات باستثناء صندوق البحث وبعض الأزرار للخدمات التي يقدمها، ولكن هذا الشكل الافتراضي قد يتغير قريبًا بعد أن تم رصد ما تخطط له الشركة.

ورصدت مدونة MSPowerUser بعض التغييرات التي يختبرها جوجل على واجهة محرك البحث الخاص به، والتي أظهرت وجود ميزة الخلاصة للمواضيع المقترحة، أسفل مربع البحث التقليدي والمعروف عن الشركة صاحبة أكبر محرك بحث على الإنترنت.

بحث جوجل

الميزة التي تطلق عليها جوجل Discover Feed ظهرت في لقطة الشاشة بالصفحة الرئيسية لمحرك البحث على سطح المكتب، والتي تعرض المحتوى الموصى به من مختلف مواقع الإنترنت ذات المصداقية لديها.

تُظهر لقطة الشاشة التغيير بعرض خلاصة تتضمن عناوين الأخبار وتوقعات الطقس والنتائج الرياضية ومعلومات الأسهم لثلاث شركات، وهي نفس الخصائص التي تعرضها الميزة على إصدار محرك البحث على الهواتف الذكية، والتي تعمل بالفعل منذ 2018.

وأكدت المتحدثة باسم جوجل لارا ليفين، على التغيير في حديثها لموقع The Verge، مشيرةً إلى أنها تجربة يتم إجراؤها حاليًا في دولة الهند، وأشارت إلى أنها خطوة هامة لتحسين تجربة الاستخدام، سيستفيد منها المستخدمين وكذلك أصحاب المواقع لتوصيل محتواهم إلى أشخاص مهتمين به دون عناء عن طريق الاقتراحات.

وتعد هذه المرة الثانية التي يتم فيها رصد ميزة خلاصة المواقع والمواضيع المقترحة على إصدار الويب، حيث سبق وقام عملاق البحث بتجربة التغيير في العام الماضي، كما تم رصد أن المحرك يختبر صفًا من البطاقات التي تشبه عناصر واجهة المستخدم على صفحته الرئيسية على سطح المكتب والتي تعرض مزيجًا مشابهًا من القصص الإخبارية والتنبؤات الجوية ومعلومات الأسهم.

ومع ذلك، فمن غير الواضح مدى انتشار هذه الميزة إلى مستخدمين للمنصة من دول أخرى، أو أنه سيتم اعتمادها في النهاية بشكل دائم.

وكما يشير MSPowerUser، فإن واجهة محرك جوجل الجديدة تبدو مشابهة لما تقدمه مايكروسوفت على محرك البحث بينغ الخاص بها، والذي يحتوي بالفعل على قائمة طويلة من القصص الإخبارية والمعلومات الأخرى.

لقد ظلت واجهة استخدام جوجل التقليدية في شكل بسيط وخالي من الإضافات لسنوات عديدة، ولكن مع الاهتمام من المستخدمين بميزة خلاصة المواقع على إصدار الهواتف الذكية، فمن الممكن أن تقدم للمستخدم مزيد من الخيارات على الويب.

يُشار أيضًا إلى أن ميزة الخلاصة على الهواتف لا تعمل دائمًا بشكل تلقائي، حيث يمكن التحكم بها بسهولة بتنشيطها أو إلغائها حتى وإن كانت الحاجة إلى الخلاصة مرات معدودة في اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى