أنظمة تشغيل جوالة

تأثيرات أبل على الفيديوهات تظهر في غير موضعها

أبلغت احدى الشركات التي تقدم خدماتها من خلال محادثات الفيديو، عن مشكلة في نظام التشغيل الجديد لشركة أبل، iOS 17، على هواتف آيفون، وتتعلق تحديدًا بعرض التأثيرات البصرية في الفيديوهات بشكل غير مناسب ودون وجود إمكانية للتحكم يدويًا.

كشفت أبل عن ميزة جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي في مكالمات الفيديو مع الإعلان عن iOS 17 والتي سيتظهر تأثيرات بصرية تعبيرية بما يتناسب مع ما يدور في الفيديو من الشخص القائم على المكالمة، ولكن هذه الميزة تبدو تحتاج إلى تحسين، أو على الأقل منح المستخدم السيطرة الكاملة عليها.

وفقًا لشركة SimplePractice، وهي شركة تقدم خدمات للصحة عن بعد، فقد نشرت عبر موقعها الرسمي تنبيه لعملائها بأن ميزة التأثيرات البصرية على تفاعلات الفيديو الجديدة من أبل تعمل بشكل غير مناسب، وهو السبب في ظهور بعضها في أعمالهم الأخيرة أثناء التواصل بين أطباء لديها مع حالاتهم.

تأثيرات أبل على الفيديوهات

أوضح البيان أنه أثناء مكالمات مؤخرًا، كانت هناك تأثيرات بصرية على شكل باقة قلوب أو ألعاب نارية افتراضية عن غير قصد أثناء مكالمة فيديو، ما وضع الأطباء في موقف محرج مع حالاتهم التي لديها شكوى صحية.

وكما ظهر في الفيديو المشار إليه، فلاحظت أحد الحالات أثناء مكالمة الفيديو عن بُعد، ظهور الألعاب النارية في مكالمة علاجية بعد إبهامه ردًا على سؤال من معالجه، ما دفع الشركة لإخطار المرضى بهذه المشكلة مع أجهزة أبل، وأكدت أنه ليس لديها تحكم حاليًا في إيقافها ومنع تكرار المواقف المحرجة.

تعد التأثيرات البصرية بالتفاعل أثناء مكالمات الفيديو ميزة جديدة كبيرة لنظامي التشغيل iOS 17 وmacOS Sonoma، والتي أطلقتها شركة أبل رسميًا في سبتمبر، وتعمل من خلال التعرف على حركات الجسم واليدين وتعبيرات الوجه، على حد قول الشركة.

تأثيرات أبل على الفيديوهات

تقدم الميزة افتراضيًا ظهور 8 تعبيرات باستخدام إيماءات اليد لإظهار بعض الرموز والرسوم المتحركة، على سبيل المثال، يؤدي إنشاء شكل قلب باليد إلى إضافة القلوب المتحركة، في حين يؤدي إبهامان لأعلى إلى إطلاق الألعاب النارية الافتراضية، وغيرها.

بذلك، يبدو أنه يتعين على شركة أبل أن تضيف زر للتحكم بالميزة السابق الإشارة إليها، وتحديد ما إذا كان المستخدم في حاجة إلى تفعيلها من عدمه من الإعدادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى