أنظمة تشغيل جوالة

تحديث أندرويد 14 يظهر درجات الحرارة مع الساعة

أظهرت النسخة التجريبية لتحديث نظام التشغيل أندرويد 14 الجديد من جوجل، وجود دمج بين تطبيق درجات الحرارة داخل واجهة عرض الساعة، في تغيير هو الأول على الإصدار الأحدث للنظام والذي وصلت نسخة النهائية قبل أيام قليلة.

أطلقت جوجل الإصدار الثابت الأول لنظام التشغيل أندرويد 14 في 4 أكتوبر الماضي بالتزامن مع إطلاق هواتف بيكسل 8 الجديدة، وبدأت الشركة فورًا على التحديثات القادمة وظهرت بعض الاختلافات في النسخة التجريبية التي تحمل الرمز Android 14 QPR1.

كشف تقرير لـ 9to5Google عن تغيير في تطبيق الساعات الافتراضي لنظام التشغيل أندرويد، بحيث يظهر معلومات لحالة الطقس الفعلية، في تكامل بالإصدار التجريبي QPR1 لأندرويد 14.

ذكر التقرير أنه بعد تثبيت النسخة التجريبية المطروحة، ظهرت حالات الطقس في تطبيق الساعة الافتراضي، بعرض درجة الحرارة الحالية، بالإضافة إلى درجات الحرارة العظمى والصغرى لليوم نفسه بناءً على حالات الطقس المحلية.

الميزة تبدو نهائية بعدما طلبت ضبط الموقع الجغرافي أولًا لعرض المعلومات، بطب الانتقال إلى الإعدادات والنقر على ‘الطقس المحلي على مدار الساعة’ لمنح الأذونات اللازمة.

تظهر أيضًا درجة الحرارة والمرتفعة/المنخفضة في عنصر واجهة المستخدم ‘العالم’، والذي يجب أن يكون حجمه 4×4 على الأقل.

هذا هو مدى التكامل، وهو أمر جيد عند عرض الساعات من دول ومناطق مختلفة بالهاتف، بحيث يمكن الحصول على فكرة مختصرة عن الطقس في الأماكن التي يتابعها المستخدم، سيكون من الرائع أن يتمكن من الاستفادة من الظروف الحالية ورؤية التوقعات الكاملة في مكان ما آخر يهتم به.

مع وصول التحديثات لعدة أجهزة للاختبار، ذكر التقرير أن الميزة تعمل على تطبيق الساعة الافتراضي للنظام على أجهزة بيكسل 7 وفولد بالإضافة إلى الهاتف الجديد بيكسل 8، ولكنه لا يظهر على الجهاز اللوحي بيكسل تابلت، دون أسباب واضحة.

الميزة ظهرت بعرض كامل على الأجهزة القابلة للطي من جوجل، وبالتالي فإن التوقعات على الأرجح ستكون للأجهزة اللوحية كذلك، ومع مرور الوقت ستكون افتراضيًا على أجهزة لشركات أخرى تستخدم أندرويد 14 في منتجاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى