هواتف ذكية

تسريب يكشف قوة أداء جالاكسي اس 24 ألترا

تستمر التسريبات حول هاتف سامسونج جالاكسي اس 24 ألترا الجديد القادم، والتي تظهر تفاصيل عن قوة الأداء التي سيأتي بها الهاتف، حيث يظهر أن الشركة ستسمر في سياسة استخدام معالجين لنفس الهاتف تختلف بحسب الأسواق المستهدفة.

تعمل شركة سامسونج على الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، جالاكسي اس 24، وستكون عائلة من 3 طرازات، العادي وطراز بلس بالإضافة إلى الخيار الأكثر تكلفة، جالاكسي اس 24 ألترا، والتي يُتوقع أن تصل في فبراير القادم.

في تسريبات جديدة كشفت قوة أداء جالاكسي اس 24 ألترا عبر تسريب وثيقة قياسات الأداء Geekbench للاختبارات القائمة من الشركة قبل إطلاق الهاتف الجديد، وتبيد أن الهاتف المرصود يحمل طراز رقم SM-S928B وهو المتوقع لطراز ألترا الذي يعمل بالمعالج الجديد سنابدراغون 8 الجيل الثالث.

يُشار هنا إلى أن سامسونج تطلق خيارين من هواتفها بمعالجات من اكسينوس Exynos المطورة من قبل الشركة نفسها، والآخر بالمعالج الأحدث لشركة كوالكوم والذي يحمل اسم سنابدراغون.

سامسونج جالاكسي اس 24 ألترا

وفقًا للوثيقة، فإن الهاتف يعمل بمعالج سنابدراغون 8 الجيل الثالث ويدعمه ذاكرة عشوائية سعتها 12 جيجابايت.

الأداء على الهاتف أعطى 2059 نقطة لاختبار قوة عمل النواة الأولى (أحادي النواة)، في حين وصل التقييم إلى 4506 نقطة من Geekbench للاختبار متعدد النواة لمزيد من الأعمال في نفس الوقت.

تُظهر الوثيقة معلومات عن المعالج القادم لكوالكوم، ورغم أنه لم يتم الإعلان عنه بشكل نهائي، ولكن ذلك متوقعًا أن يكون في ديسمبر المقبل قبيل إطلاق جيل جديد من الهواتف الرائدة التي سيتم تشغيلها من خلاله.

المعالج يعتمد في أدائه على 8 أنوية، الرئيسية منها بتردد 3.30 جيجاهرتز، هناك ملاحظة سلبية هنا، ويدعمه 3 أنوية بتردد 3.15 جيجا هرتز، ونواتان بتردد 2.95 جيجا هرتز وثنائي بتردد 2.27 جيجا هرتز للأعمال الخفيفة.

المثير للاهتمام في النواة الأولى، والتي تتولى أغلب المهام وتتصدر عمل المعالج أثناء الاستخدام، أن ترددها 3.30 جيجاهرتز – التردد يعكس قوة الأداء – وهو أقل من النواة المركزية في المعالج من الجيل السابق S23 Ultra والتي بلغ ترددها 3.36 جيجا هرتز.

كما يُشار أيضًا أن المعالج الجديد الذي تجهزه سامسونج لهواتفها الجديدة Exynos 2400 وستكون منه الذي سيشغل جالاكسي اس 24 ألترا، نواته المركزية بتردد 3.32 جيجا هرتز، أي أفضل من معالج كوالكوم.

جدير بالذكر أيضًا أن اختبارات المعالج Exynos 2400 ظهرت تعمل بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، فهل سيكون هذا هو الخيار المتاح بالدول الأوروبية – على الأرجح هو السوق للهواتف بمعالج سامسونج – أم أنه سيكون هناك خيارات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى