هواتف ذكية

ون بلس 12 سيأتي بميزة غير مسبوقة بالشاشة

كشفت تسريبات عن بعض المواصفات الرئيسية لهاتف ون بلس 12 القادم من الشركة، والتي أظهرت أن شاشته ستنفرد بميزة غير مسبوقة في أي هاتف ذكي من قبل، في خطوة نحو مزيد من التنافسية على تحسين جودة الصورة بالهواتف من الشركة.

تعمل ون بلس على إطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة، ون بلس 12، والمتوقع أن يتم الكشف عنه في الصين مع نهايات العام الجاري، وسيصل إلى الأسواق العالمية مع الأيام الأولى من عام 2024.

وفقًا لمعلومات نشرها Digital Chat Station فإن ون بلس 12 سيأتي بشاشة مقاسها 6.82 بوصة من نوقع OLED فئة LTPO التي تدعم توفير الطاقة، وتعرض محتوى بدقة 1440×3168 بكسل ومعدل تحديث حتى 120 هرتز.

ون بلس 12

الشاشة ستكون منحنية نسبيًا في الجانبين لتعطي مظهرًا وكأن الهاتف بدون حواف تمامًا تقريبًا، وهو ما ظهر في الصور المسربة في الأسابيع القليلة الماضية.

أما الميزة الأكبر في الشاشة، فهي درجة السطوع، حيث ذكرت التسريبات أن شاشة ون بلس 12 ستقدم رؤية بدرجة سطوع حتى 2600 شمعة، وهو رقم لم نشاهده من قبل في أي هاتف ذكي، وبالتالي فهي خطوة استباقية إلى الأمام من الشركة الصينية إذا صدقت المعلومات.

يُشار هنا إلى أن درجة سطوع شاشة هاتف جوجل بيكسل 8 برو الأخير هي 2100 شمعة، وتبلغ 1750 شمعة في جالاكسي اس 23 ألترا الأحدث من سامسونج، في حين أن أفضل درجة سطوع شاشة هاتف حاليًا من نصيب آيفون 15 برو ماكس الأحدث من أبل، وتبلغ 2500 شمعة، وبالتالي سيكون هاتف ون بلس الجديد هو الأعلى إذا صدقت التسريبات.

ذكرت التسريبات أيضًا أن الهاتف سيأتي مع ذاكرة عشوائية قياسية تبلغ 24 جيجا بايت، مع خيارات لمساحة التخزين الداخلية تصل حتى 1 تيرا بايت.

رغم انها مساحات كبيرة ولكنها ليست جديدة فقد جاءت من الشركة نفسها في هاتف Ace 2 Pro ولكنها تبقى تحسينات واضحة عن الجيل السابق الذي جاء بذاكرة 16 جيجا بايت ومساحة حتى 512 جيجا بايت للتخزين.

كانت تسريبات سابقة ذكرت ان الهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم الأحدث سنابدراجون 8 الجيل الثالث، وكاميرا بمستشعر سوني 1 بوصة بدقة 50 ميجابكسل ويدعمها عدسة تقريب حتى 3 مرات بصريًا دقتها 48 ميجا بكسل وثالث فائقة الاتساع لم يتم الكشف عن دقتها تحديدًا.

في حين أن بطارية ون بلس 12 ستكون بسعة 5400 ميلي أمبير ويدعم شحن سلكي بقدرة 100 واط ولا سلطي بقدرة 50 واط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى