هواتف ذكية

أبرز التغييرات القادمة في آيفون 16 كشفتها التسريبات

ظهرت التسريبات الأولى حول خطط شركة أبل لتحسين هواتفها القادمة، آيفون 16، التي يتبقى على إطلاقها نحو 11 شهرًا، إلا أن الشركة لديها خطط للتحسين وتقدم ميزات جديدة على منتجاتها للعام المقبل.

كشفت شركة أبل عن هواتفها الأحدث، آيفون 15، في شهر سبتمبر الماضي، والتي جلبت بعض التحسينات على التصميم والمواصفات الداخلية، ويبدو أن الشركة بدأت الاستعدادات للجيل التالي، آيفون 16، المقرر إطلاقه في خريف العام المقبل 2024.

بحسب معلومات نشرها MacRumors فإن التسريبات تناولت 5 تغييرات قادمة في آيفون 16 متواجدة في خطط أبل حاليًا، بينما تعمل الشركة على الانتهاء منها قبل الدخول في مراحل الإنتاج.

آيفون 16 وآيفون 15 برو ماكس (2)

آيفون 16 بشاشة أكبر

تفيد المعلومات أن طرازي برو وبرو ماكس سيأتيان مع شاشة أكبر مقارنة بالجيل الحالي، ستكون مقاسها 6.3 بوصة في طراز برو بدلًا من 6.1 حاليًا، وتزداد إلى 6.9 بوصة في آيفون 16 برو ماكس بدلًا من 6.7 في آيفون 15 برو ماكس.

زر تصوير جديد

تخطط أبل أن توفر زر جديد في آيفون 16 لفتح تطبيق الكاميرا والتقاط الصور فقط من خلاله.

المعلومات المتوفرة تشير إلى أن الزر الجديد سيتواجد على الجانب أسفل زر الفتح والقفل، وسيقدم تحكم في الغالق بالكاميرا، وهو يعكس خطط نحو مزيد من تحسين الاعتماد على الهاتف في التصوير وتسجيل مقاطع الفيديو، خاصة بعد التحسينات التي جاءت في آيفون 15 برو وبرو ماكس الحالية.

آيفون 15 برو ماكس

كاميرا فائقة الاتساع

تقول التسريبات أن أبرز التحسينات القادمة العام القادم، ربما في آيفون 16 برو وبرو ماكس، أنه سيتم استخدام كاميرا جديدة للتصوير بزاوية فائقة الاتساع وستكون بمستشعر دقته 48 ميجا بكسل.

كاميرا التقريب في آيفون 16 برو

قدمت أبل كاميرا تقريب مثيرة للاهتمام في آيفون 15 ولكنها كانت حصرًا لطراز برو ماكس، بينما تفيد المعلومات أن نفس العدسة التي تقدم تقريب حتى 5 مرات، ستتوفر في طراز آيفون 16 برو العام القادم، ولن تقتصر على الطراز الأغلى فقط.

معالج جديد يدعم اتصالات فائقة السرعة

تقدم أبل معالج جديد كل عام مع إطلاق هاتف آيفون، وكما تم تزويد طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس بالمعالج A17 Pro، فإن الطرازين نفسهما في آيفون 16 سيعملان مع معالج جديد A18 Pro والذي سيقدم تحسينات في مكونات الاتصال.

يشرح التقرير أنه سيكون هناك دعم الاتصال الجيل الأحدث للاتصال اللاسلكي wi-fi 7 وهو فائق السرعة مقارنة بالجيل السابق wi-fi 6E في آيفون 15.

من حيث الأرقام، فإن wi-fi 7 سيدعم نطاقات بتردد 2.4، 5 و6 جيجا هرتز، وسيكون قادر على نقل بيانات بسرعة تتخطى الـ 40 جيجابت، أي أسرع بأكثر من 4 أضعاف السرعة القصوى في wi-fi 6E.

كما سيدعم المعالج قدرات اتصال متقدمة لاتصال الجيل الخامس 5G بفضل الاستعانة بشرائح سنابدراجون X75 الأفضل في العالم حاليًا، ما سينعكس على سرعة انترنت وجودة في الاتصالات خاصة مكالمات الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى