هواتف ذكية

أبل تقدم نصائح هامة قبل شراء آيفون مستعمل

قدمت شركة أبل بعض النصائح التي يجب اتباعها من قبل الأشخاص قبل التحرك لشراء هاتف آيفون مستعمل، وذلك عبر خدمات الدعم الفني بموقعها الرسمي، لتجنب أي مشاكل محتملة نتيجة اقتناء جهاز سبق استخدامه.

يبحث الكثير من الأشخاص عن شراء أجهزة آيفون مستعملة والتي ستسمح بالاستفادة بتجربة الاستخدام لهواتف أبل بسعر منخفض، خاصة وأن هناك من يعرض أجهزتهم للبيع على الإنترنت من أجل شراء أجهزة أخرى أحدث.

تبدأ الشركة بالترويج لأن هواتفها تدوم لفترة أطول من الهواتف الذكية الأخرى، مما آيفون المستعمل طريقة مناسبة لامتلاك أحد الأجهزة بنظام iOS.

تقول أبل أيضًا إنها توفر دعم الأجهزة الرائد بالصيانة ووصول تحديثات للنظام لعدة سنوات، كما ظهر مع إطلاق iOS 17 والذي تمكنت أجهزة تم إطلاقها منذ 5 سنوات من تنزيلها والاستفادة من ميزات النظام الحديثة.

نصائح أبل قبل شراء آيفون مستعمل

ذكرت الشركة في توصياتها أنه عند شراء جهاز مستعمل عبر الإنترنت، من المهم جدًا اختيار بائع موثوق به، إذا كان ذلك ممكنًا حيث لا يمكن فحص الجهاز فعليًا في وقت الشراء.

وذكرت أنه يجب التأكد من عدم قفل التنشيط على الجهاز، لأن هذا سيمنع المشتري من استخدام الجهاز بدون معرف الحساب الشخصي وكلمة المرور للمالك السابق.

ونصحت أبل الشخص المقدم على شراء آيفون مستعمل بضرورة فحص الهاتف من حيث احتمالات التلف، بإزالة الغطاء وتفقد جسم الهاتف، وكذلك التدقيق في عما إذا كانت الشاشة سليمة بدون خدوش أو تغيير في الألوان.

كيفية معرفة ما إذا كان قد تم استبدال الأجزاء من صفحة الدعم.

يمكن عرض صحة البطارية، من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم اعدادات البطارية.

وكيفية معرفة ما إذا كان آيفون مقفلاً على شركة اتصالات محددة من خلال الإعدادات، العامة ثم خيار حول الجهاز، إذا لم تكن هناك عبارة “لا توجد قيود على بطاقة SIM، بجوار اعدادات الاتصال، فهذا يعني أنه ليس مقفلًا ويمكن استخدام أي شريحة اتصال للشركات بشكل طبيعي.

في حين أن بعض النصائح واضحة، فقد يكون مستند دعم أبل يستحق وضع إشارة مرجعية عليه إذا كنت تخطط للتحرك لهذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى