تطبيقات

تحديث واتساب سيأتي بتغييرات كبيرة في التصميم على أندرويد

تعمل شركة ميتا على تحديث لتصميم واجهة تطبيق واتساب الشهير للتراسل على نظام التشغيل أندرويد، بحيث ستقوم الشركة بتغييرات واسعة تتناسب مع الميزات الجديدة التي أطلقتها خلال الأشهر الماضية، والتي تم رصدها في النسخة التجريبية.

قامت ميتا هذا العام بإضافة ميزات جديدة إلى واتساب، بحيث يظل تطبيق المراسلة قادرًا على تقديم خدمات مختلفة مما يقدمها تطبيقات أخرى منافسة، وقد تغيرت واجهة المستخدم أيضًا بشكل كبير لإفساح المجال للميزات الجديدة، ولكن يبدو أن الشركة تعيد ترتيب الأمور وستأتي بحديث جديد لتغيير التصميم لتسهيل الوصول إلى الميزات الجديدة.

بحسب معلومات نشرها WABetaInfo فإن التحديث التالي لتطبيق واتساب يرتكز أكبر على تحسين واجهة الاستخدام، والتي ظهرت في الصور التي شاركها مختلفة إلى حد كبير مع التصميم التقليدي المعروف عن التطبيق في السنوات الأخيرة على نظام أندرويد.

تحديث واتساب

كما يظهر في الصور، لقد تغير لون زر الإجراء العائم الموجود في الزاوية اليمنى السفلية مع الظل الأخضر المستخدم للرسائل المرسلة والمستلمة في الدردشات، يحمل هذا اللون واجهة المستخدم بأكملها، مع تغيير معظم العناصر.

يعد هذا التغيير تجميليًا بحتًا، ولكنه يساعد المستخدم على الشعور بالانتعاش والتجديد، خاصة وأن التبديل إلى لوحة ألوان ديناميكية مثل التطبيقات الأخرى من شأنه أن يجبر واتساب على التضحية بهوية علامته التجارية ذات اللون الأخضر.

انتقلت كذلك التبويبات لتكون جميعها في الأسفل، فيمكن الانتقال إلى الحالات أو ما تمت إعادة تسميته إلى التحديثات Updates من الشريط في الأسفل بالنقر عليها، وكذلك سجل المكالمات عبر التطبيق، وقد كانا من قبل في الجزء العلوي.

في الأعلى هنا العلامة التجارية وبجانبها علامة الكاميرا لإلتقاط الصور ونشرها في الحالات، وبجانبها أيقونة البحث بالعدسة الشهيرة، وبعد ذلك الصورة المصغرة لصاحب الحساب.

يظهر بجانب تبويب الحالات أو التحديثات، تبويب المجتمعات وهي ميزة وصلت حديثًا إلى التطبيق بما في ذلك ميزة القنوات الجديدة، بحيث يمكن تفقد القنوات المشترك بها المستخدم بعيدًا عن سجل الدردشة مع جهات الاتصال التقليدية.

ذكر التقرير إن كل هذه التغييرات في واجهة المستخدم قد لا تصل إلى المزيد من مختبري النسخة التجريبية مرة واحدة، وقد تصل تدريجيًا في التحديثات المستقبلية للتطبيق، قد تؤدي التغييرات المفاجئة المتعددة، مهما كانت بسيطة، إلى كسر الإحساس بالألفة التي طورها المستخدمون منذ فترة طويلة مع التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى